العالم هذا المساء.. مظاهرات فى أكثر من 80 موقعا بإسرائيل للمطالبة بإقالة نتنياهو.. هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن للانسحاب من السباق الانتخابى.. مصرع 9 أشخاص جراء انهيارات أرضية فى نيبال

السبت، 29 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مظاهرات فى أكثر من 80 موقعا بإسرائيل للمطالبة بإقالة نتنياهو.. هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن للانسحاب من السباق الانتخابى.. مصرع 9 أشخاص جراء انهيارات أرضية فى نيبال غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

مظاهرات فى أكثر من 80 موقعا بإسرائيل للمطالبة بإقالة نتنياهو

قالت صحيفة يسرائيل هيوم، اليوم إن مظاهرات اندلعت فى أكثر من 80 موقعا فى إسرائيل للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لمشاهد من تلك المظاهرات.

يذكرأن، أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن هناك محادثات مع أطراف مختلفة ومن ضمنها أعضاء فى حزب "الليكود" لإسقاط حكومة نتنياهو، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

ولا تزال تعكس نتائج استطلاعات الرأى الأزمة التى يمر بها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى ظل استمرار الحرب على غزة والتلويح بشن أخرى على لبنان، فوفقًا للعديد من الاستطلاعات التى أجرتها وسائل إعلام عبرية، انخفضت شعبيته بشكل حاد خاصة خلال الشهور الأخيرة إثر العدوان المستمر على قطاع غزة.

 

هجوم على سفارة إسرائيل فى صربيا

أعلنت وزارة الداخلية فى صربيا أن شخصا مسلحا بقوس وسهم أصاب شرطيا كان يحرس السفارة الإسرائيلية فى بلجراد، السبت، ورد الشرطى بإطلاق النار مما أدى لمقتل المهاجم.

شرطة صربيا

وقال وزير الداخلية إيفيكا داسيتش فى بيان، إن المهاجم أطلق سهما قصيرا على الشرطى فأصابه فى رقبته، وأضاف أن الشرطى "استخدم السلاح دفاعا عن النفس لإطلاق النار على المهاجم الذى توفى متأثرا بجراحه".

وأشار وزير الداخلية إلى أن الشرطى كان واعيا عندما تم نقله إلى مستشفى الطوارئ الرئيسى فى بلغراد، حيث ستجرى له عملية جراحية لإزالة السهم من رقبته.

وأوضح داسيتش: "يتم التحقيق فى جميع ملابسات الهجوم ودوافعه المحتملة"، وحسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، فإن هوية المهاجم لا تزال قيد البحث.

هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن للانسحاب من السباق الانتخابى

بعد أدائه الذى وصف بالكارثى خلال المناظرة أمام مرشح الجمهوريين الرئيس السابق دونالد ترامب، زادت الدعوات المطالبة للرئيس الأمريكى جو بايدن بالانسحاب من انتخابات الرئاسة، وكانت أحدث هذه الدعوات مطالبة هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" لبايدن بالخروج من السباق الرئاسى.

هيئة التحرير قالت فى مقال، الجمعة، إن "أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هى الإعلان عن أنه لن يستمر فى الترشح لإعادة انتخابه".

بايدن وترامب

وأوضحت: "ظهر الرئيس ليلة الخميس كظل لموظف عام عظيم. كافح بايدن لشرح ما سيحققه فى فترة ولاية ثانية، وللرد على استفزازات ترامب، ولمحاسبته على أكاذيبه وإخفاقاته وخططه المخيفة أكثر من مرة، وللوصول إلى نهاية الجملة. بايدن ليس الرجل الذى كان عليه قبل 4 سنوات".

كما دعا كاتب العمود الرائد فى صحيفة "نيويورك تايمز" توماس فريدمان "صديقه بايدن إلى التنحى جانبا".

وقال فريدمان: "جو بايدن رجل طيب ورئيس جيد، لكن لا يحق له الترشح لإعادة انتخابه".

ودافع الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما عن بايدن فى منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، وقال: "تحدث ليالى نقاش سيئة، لكن هذه الانتخابات لا تزال خيارا بين شخص حارب من أجل الناس العاديين طوال حياته وشخص لا يهتم إلا بنفسه".

وبدا بايدن خلال جولة انتخابية بولاية كارولينا الشمالية، الجمعة، أكثر نشاطا وتماسكا، واعترف بضعف أدائه فى المناظرة الذى تعرض لانتقادات واسعة، قائلا: "لا أمشى بسهولة كما اعتدت، ولا أتحدث بسلاسة كما اعتدت، ولا أناقش جيدا كما اعتدت، لكننى أعرف ما أعرفه، أعرف كيف أقول الحقيقة".

وأصبحت "نيويورك تايمز" أول صحيفة أمريكية كبرى تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق، لكن منشورات مؤثرة أخرى بما فى ذلك "وول ستريت جورنال"، و"فاينانشال تايمز"، و"أتلانتيك" نشرت مقالات رأى لكبار كتابها تدعو بايدن إلى التنحى.

وردا على دعوة "نيويورك تايمز"، قال سيدريك ريتشموند الرئيس المشارك لحملة بايدن لشبكة "سى إن إن" الإخبارية: "فى المرة الأخيرة التى خسر فيها جو بايدن تأييد هيئة تحرير (نيويورك تايمز)، كانت النتيجة جيدة جدا بالنسبة له".

مصرع 9 أشخاص جراء انهيارات أرضية فى نيبال

لقى تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم فى نيبال ، جراء الانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على مناطق جبلية فى البلاد.

انهيار أرضى
انهيار أرضى

ونقلت قناة "إيه بى سي" الأمريكية عن مسئولين فى نيبال - لم تسمهم - قولهم إن الانهيارات الأرضية تسببت فى دفن منازل بثلاث مقاطعات واقعة فى منطقة جبلية تبعد نحو 250 كيلومترا غربى العاصمة "كاتمندو".. مشيرين إلى أن خمسة أشخاص من عائلة واحدة لقوا حتفهم فى مقاطعة "جولمى"، فى حين لقى شخصان مصرعهما فى مقاطعة "باجلونج" المجاورة، واثنان آخران فى مقاطعة "سيانجيا".


يشار إلى أن موسم الرياح الموسمية فى نيبال قد بدأ فى وقت سابق من الشهر الجارى ويستمر حتى شهر سبتمبر المقبل، مما يتسبب فى وقوع انهيارات أرضية فى المناطق الجبلية التى تغطى معظم أرجاء البلاد.

مصرع 4 أشخاص إثر انفجار بمصنع للألعاب النارية فى الهند

أعلنت الشرطة الهندية اليوم /السبت/ أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب آخر بجروح جراء انفجار فى مصنع للألعاب النارية بالقرب من مدينة "فيرودناجار" فى ولاية "تاميل نادو".

ونقلت شبكة "إن دى تى في" الهندية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن مسئول بارز بالشرطة - لم تسمه - قوله إن العمال لقوا مصرعهم فى الحال بموقع الحادث، ويشتبه فى أن يكون سبب وقوع الانفجار واندلاع الحريق هو سوء استخدام المكونات الكيميائية والمواد الخام التى تدخل فى صناعة الألعاب النارية.

انفجار

وأضاف المسئول أن الانفجار تسبب فى إلحاق أضرار بالغرف المخصصة لمهام محددة تتعلق بعمليات التصنيع.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء ولاية تاميل نادو، إم كاى ستالين، عن تعازيه لعائلات الضحايا، كما أعلن تقديم تعويضات مالية لكل عائلة منهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة