طلاب الثانوية بالجيزة يشكون من صعوبة امتحان الفيزياء: الأسئلة مش واضحة

السبت، 29 يونيو 2024 01:11 م
طلاب الثانوية بالجيزة يشكون من صعوبة امتحان الفيزياء: الأسئلة مش واضحة امتحانات الثانوية العامة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت معالم الحزن على وجوه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمحافظة الجيزة، عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، بعد أداء امتحان مادة الفيزياء، في ثالث أيام امتحان المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع.

وأكد الطلاب خلال حديثهم لـ"اليوم السابع"، صعوبة الامتحان خاصة في أسئلة الاختيار من متعدد، مشيرين إلى أن بعض أسئلة الاختياري لم تكن واضحة واحتملت أكثر من إجابة، كما أن وقت الامتحان لم يكن كافيًا، أما الأسئلة المقالية كانت سهلة وواضحة مقارنة بالأسئلة الاختيارية.

وانطلقت لجان امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر لمدة ثلاث ساعات، وذلك في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع.

ويؤدي امتحانات شهادة الثانوية العامة بمحافظة الجيزة هذا العام، المقرر انعقادها حتى 20 يوليو القادم، 87264 طالبًا وطالبة بجميع الشعب علمى علوم ورياضة والشعبة الأدبية، مقسمين على 192 لجنة على مستوى المحافظة.

ووفقًا لجدول الامتحانات، يواصل طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد الدراسية الأساسية بعد أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 بأداة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 6 يوليو امتحان مادة الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

ويعقد يوم السبت 13 يوليو امتحان مادة التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 امتحان مادة الأحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 امتحان الديناميكا لشعبة علمى رياضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة