العالم هذا الصباح.. اصطدام طائرتين مشاركتين فى عرض جوى بجنوب البرتغال.. قطب الإعلام الأمريكى روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة من عالمة أحياء روسية.. و30 متنافسا فى انتخابات محلية بقرية إيطالية يسكنها 46 شخصا

الإثنين، 03 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. اصطدام طائرتين مشاركتين فى عرض جوى بجنوب البرتغال.. قطب الإعلام الأمريكى روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة من عالمة أحياء روسية.. و30 متنافسا فى انتخابات محلية بقرية إيطالية يسكنها 46 شخصا روبرت مردوخ - مظاهرات للتضامن مع غزة - قرية إنجريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

مظاهرات حاشدة فى شوارع مانهاتن بنيويورك تضامنا مع غزة

خرج آلاف المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، إلى شوارع مانهاتن بنيويورك، احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية المستمرة فى قطاع غزة، مطالبين بوقف دائم لإطلاق النار.

وطالب المتظاهرون أيضًا بمعاقبة المسؤولين الإسرائيليين عن الحرب المدمرة فى غزة، كما ندد المحتجون باستمرار "الصمت الدولى على ما تقوم به إسرائيل من إبادة جماعية"، وفقًا لما ذكرته "روسيا اليوم".

مظاهرات فى نيويورك

وتنظم احتجاجات فى نيويورك ومختلف أنحاء الولايات المتحدة، مؤيدة للفلسطينيين، منذ اندلاع الحرب فى غزة.

ونظمت مظاهرات أمام متحف بروكلين أمس السبت، فيما أوقفت شرطة نيويورك 22 شخصًا منهم، متهمة بعضهم بارتكاب مخالفات.

اصطدام طائرتين مشاركتين فى عرض جوى بجنوب البرتغال

شهد عرض جوى فى البرتغال، تصادم طائرتين مشاركتين فى العرض؛ ما أسفر عن مصرع شخص واحد على الأقل.


وأوضحت القوات الجوية البرتغالية -فى بيان نقلته صحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية- أن الحادث وقع خلال عرض جوى شاركت فيه 6 طائرات فى مطار بيجا بجنوب البرتغال، دون الإشارة إلى ما إذا كان هناك ضحايا.

جانب من الحادث


وأفادت الصحيفة بأنه حسب تقارير وسائل الإعلام البرتغالية، فإن طيارًا واحدًا على الأقل لقى مصرعه جراء الحادث.


وذكرت القوات الجوية البرتغالية: "تأسف القوات الجوية أن تعلن أنه فى الساعة 4:05 مساءً (بتوقيت البرتغال)، فى عرض بيجا الجوي، تعرضت طائرتان لحادث خلال العرض".
وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام نشرت مقطع فيديو من الحادث، تظهر فيه إحدى الطائرات وهى تبتعد عن التشكيل وتقوم بصعود مفاجئ وحاد، وتصطدم وجهًا لوجه بطائرة أخرى فى المقدمة.


وأضافت الصحيفة أنه بحسب الفيديوهات المنشورة، يبدو أن الطائرة التى صعدت بشكل مفاجئ فقد قائدها السيطرة عليها وهبطت فجأة على الأرض، فى حين قام قائد الطائرة الأخرى بهبوط سريع، ولكن يبدو أنه كان متحكمًا فى الطائرة أثناء الهبوط.


ونقلت الصحيفة عن بيان لشبكة سلامة الطيران البرتغالية، أن قائد الطائرة الصاعدة فقد السيطرة عليها ولقى مصرعه فى الحادث، كما نشب حريق فى المحرك بعد الاصطدام، فيما تمكن طيار الطائرة الأخرى من الهبوط على بعد مسافة.


وكان الفريق البرتغالى المكون من 6 طائرات يحلق كجزء من العرض المخطط له فى منطقة بيجا فى جنوب البرتغال، والذى تم الإعلان عنه ضمن عروض جوية عالمية المستوى، وفقًا لموقع المعارض الجوية الأوروبية.

قطب الإعلام الأمريكى روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة من عالمة أحياء روسية

 تزوج قطب الإعلام الأمريكى الأسترالى روبرت مردوخ /93 عاما/ للمرة الخامسة، وهذه المرة من عالمة أحياء روسية متقاعدة /67 عاما/، حسبما أكدت مؤسسته "نيوز كورب".

وذكرت مجلة بوليتيكو الأمريكية أن مردوخ تزوج من إيلينا جوكوفا، عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة، وهى روسية المولد، يوم السبت فى حفل أقيم فى مزرعة الكروم الخاصة به فى كاليفورنيا، وكان الزوجان قد أعلنا خطوبتهما فى مارس الماضي.


يشار إلى أن آخر زوجات مردوخ السابقات هى عارضة الأزياء والممثلة جيرى هول، وتزوجا عام 2016 وتطلقا عام 2022.

مردوخ وزوجته


وأفادت المجلة بأن جوكوفا هى الزوجة السابقة لألكسندر جوكوف، الملياردير والسياسى الروسى والمستثمر فى مجال الطاقة.


وكانت ابنتهما داشا متزوجة سابقا من الملياردير الروسى رومان أبراموفيتش، الذى كان يمتلك نادى تشيلسى لكرة القدم الذى يلعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز.


وكان مردوخ قد استقال الخريف الماضى من منصبه كرئيس للشركة الأم لفوكس نيوز وممتلكاته الإعلامية فى "نيوزكورب"، وقد تولى نجله لاتشلان مكانه فى إمبراطورية إعلامية الممتدة عبر القارات وساعد فى تشكيل السياسة الأمريكية الحديثة.


وورث مردوخ فى عام 1952 صحيفة فى موطنه أستراليا من والده، وعلى مدار عقود، قام ببناء مؤسسة إخبارية وترفيهية أصبحت بارزة فى الولايات المتحدة وبريطانيا، بما فى ذلك ملكية صحف بارزة مثل "ذا تايمز أوف لندن" و "وول ستريت جورنال".

الأغرب فى العالم.. 30 متنافسا فى الانتخابات المحلية بقرية إيطالية يسكنها 46 شخصا

تجرى واحدة من أغرب الانتخابات فى العالم فى واحدة من أصغر قرى إيطاليا، وهى إنجريا القريبة من تورينو شمالى إيطاليا ويسكنها فقط 46 نسمة، وأما الانتخابات فيخوضها فى المجمل 30 شخصا، أى أكثر من ثلثى السكان، حسبما ذكر تقرير لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ورغم ذلك يواجه إيجور دى سانتيس رئيس بلدية إنجريا تحديا صعبا فى الانتخابات المحلية المقررة الأسبوع المقبل، فى سعيه إلى ولاية رابعة لمنصبه.

وحسب "الجارديان"، يغلب على انتخابات البلدة طابع عائلى، إذ أن والدة دى سانتيس انضمت إلى منافسه ريناتو بوليتو، علما أن جده كان عمدة القرية لمدة 30 عاما.

وقال دى سانتيس: "طلبت من والدتى الانضمام إليّ، لكن بعد أن رأت أن قائمة بوليتو أغلبها من النساء، قررت الانضمام لها، إنهم جميعا متطوعون عملوا بجد من أجل القرية".

وتقع إنجريا فى وادى سوانا المحاط بالجبال، وتواجه مشكلات مثل هجرة السكان نتيجة ضعف الخدمات والتحديات المتعلقة بالثلوج خلال الشتاء.

ومنذ عام 2022، عندما تم تصنيفها ضمن أجمل القرى فى إيطاليا، كان على إنجريا أيضا أن تتعامل مع زيادة أعداد السياح لدرجة لا تتحملها إمكاناتها المحدودة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة