محمود مسلم لـ"الحياة اليوم": مصطفى مدبولى قادر على انتقاء الكفاءات

الإثنين، 03 يونيو 2024 07:36 م
محمود مسلم لـ"الحياة اليوم": مصطفى مدبولى قادر على انتقاء الكفاءات محمود مسلم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إن تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، تجديد نشاط ورؤية وتطور في المهام، لأننا مع ولاية جديدة للرئيس ومن الطبيعى يحدث تغيير لأن متطلبات الناس تتغير وتتطور، والتحديات فيها مشكلات يتم حلها وأخرى تحدث مشكلات أخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الدكتور مصطفى مدبولى قادر على انتقاء الكفاءات لأن لديه خبرة، كرئيس وزراء وقبلها وزير، أي عشر سنوات يعمل مع الرئيس سواء وزيرا أو رئيسا للوزراء، موضحا أنه أدرى باختيار الكفاءات وأدرى بالمشكلات الموجودة وعلى رأسها المشكلة الاقتصادية، وخاصة ضبط الأسعار وزياردة الصادرات والاستثمارات الأجنبية.
وذكر أن هناك بعض الوزراء لا نستطيع أن نقول أحد منهم أخفق بشكل كبير، ولكن هناك أشياء لم تعالج بشكل حاسم، مردفا: "أنا مش مع فكرة التغيير من أجل التغيير أو من أجل إرضاء الناس، ولكن التغيير لحل مشكلات الناس".
ولفت إلى أن أهم مشكلة تضغط علينا هي مشكلة ارتفاع الأسعار ولن تحل إلا بزيادة الصادرات والاستثمارات الأجنبية، مضيفا أنه لا بد من وجود آليات جديدة لضبط الأسعار لأن الآليات القديمة أثبتت فشلها.
ولفت إلى أننا كلنا نعرف المشكلات ولدينا طموحات، ولكن في الواقع القدرات الموجودة تجعل حل المشكلات صعب، فلا بد من التجديد والتطوير. مردفا: "في تقليد جديد وضعه الرئيس السيسي هو كل وزير يسلم وزير آخر، وهناك وزراء لديهم درجة من الذكاء يستطيع الاستفادة من الوزراء السابقين".
وواصل الدكتور محمود مسلم: "نتمنى من الوزارة الجديدة يكون فيها دماء شابة، ويفرحنا يكون فيها مجموعة من الشباب والمرأة، ولكن الكفاءة هي المعيار".
من ناحية أخرى، ذكر أنه  يجب تقييم خطط المحافظين، وهناك عدد كبير من المحافظين يمكن تغييرهم الفترة المقبلة، مضيفا أن المحافظين بها التزام دستوري، مع تولي الرئيس ولاية جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة