رسوم الكاريكاتير تتألق في معرض تصوير الفنانين للوجوه النيبالية.. صور

الأحد، 30 يونيو 2024 12:00 ص
رسوم الكاريكاتير تتألق في معرض تصوير الفنانين للوجوه النيبالية.. صور جانب من المعرض
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت سفارة نيبال بالقاهرة معرضًا فنيًا بعنوان "المنحنيات والأسلاك: تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية"، وذلك بمقر السفارة النيبالية.

بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها سفير نيبال لدى مصر، سوشيل كومار لامسال، وأعرب السفير عن تقديره للمصورين والفنانين لتصويرهم الحى للوجوه المتنوعة والمناظر الطبيعية والتراث الثقافي لنيبال، وقال إن أعمالهم الأبداعية ستساهم في تعزيز الروابط الثقافية والتعاون الفني بين البلدين، وقدم السفير شكره العميق للفنانين المشاركين بالمعرض.

وصرح الفنان فوزي مرسي منسّق المعرض: "إنّ الهدف من المعرض هو مدّ جسور التقارب الثقافي بين مصر ونيبال عبر الفنّ، كما أنه فرصة ليتعرّف الفنانون المصريون أكثر على الشخصيات والثقافة النيبالية.

كما أشار مرسي إلى أن المعرض يضم مجموعة من البورتريهات الكاريكاتيرية لوجوه نيبالية بارزة، وهي: باسانغ لامو شيربا، أول امرأة نيبالية تتسلّق جبل إيفرست، ساندوك رويت طبيب العيون البارع، برابال غورونغ، مصمّم الأزياء، والمغنّي نارايان غوبال، وعدد من الشخصيات الأخرى.

قدم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مصريين مشهورين، بما في ذلك الفنان التشكيلي جلال جمعة، والمصور الصحفي والمخرج الوثائقي أشرف طلعت، كما تم عرض أعمال المصور ياسر علاء مبارك وثمانية عشر من رسامي الكاريكاتير البارزين وهم؛ أحمد علوي، خالد المرصفي، فوزي مرسي، أحمد جعيصة، حسن فاروق، خضر حسن، نورا مكرم، هاني عبد الجواد، خالد صلاح، شيماء الشافعي، مروة إبراهيم، صفية يحيى، أحمد سمير فريد، أحمد مصطفى، هدير يحيى، وثروت مرتضى.

افتتح المعرض سفير نيبال لدى مصر، سوشيل ك لامسال، وعضو مجلس النواب د. مي البطران، وممثل مدير عام القوة لمتعددة الجنسيات، السيد برادلي لينش، والفنانين المصريين جلال جمعة، وياسر علاء، وفوزي مرسي، وحضر الحدث حوالي 100 مشارك بما في ذلك الدبلوماسيين وعشاق الفن والصحفيين والطلاب بالإضافة إلى أعضاء الجالية النيبالية والجمهور العام.

من المعرض
من المعرض
من فنون المعرض
من فنون المعرض


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة