صراع شرس بين الإكوادور والمكسيك لخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا

الأحد، 30 يونيو 2024 05:00 ص
صراع شرس بين الإكوادور والمكسيك لخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا الاكوادور
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب الإكوادور نظيره المكسيك في موقعة حاسمة، في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 ، التي تقام حاليا في الويالات المتحدة الأمريكية حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، 10 من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية.

ويحتضن ملعب جامعة فينيكس مباراة الإكوادور ضد المكسيك في الثالثة فجر اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة.

ويتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط لكل منهما، لكن الإكوادور تتفوق بفارق الأهداف في المركز الثاني، وسط صراع شرس بينهما على خطف بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية، بعدما حجز منتخب فنزويلا البطاقة الأولى بتحقيقه الفوز في أول جولتين.

وخسر منتخب الإكوادور أمام فنزويلا بنتيجة 2- 1 ثم فاز على جامايكا بنتيجة 3 -1 ، بينما فاز منتخب المكسيك على جامايكا بنتيجة 1-0، ثم خسر أمام فنزويلا في الجولة الماضية بنفس النتيجة.

ويتفوق منتخب المكسيك على نظيره الإكواداور، في تاريخ مواجهات المنتخبين في كوبا أمريكا، حيث التقيا في 5 مباريات من قبل، حقق المكسيك 4 انتصارات، مقابل فوز وحيد لمنتخب إكوادور في الدور الأول بنسخة عام 2015.

ويمتلك منتخب الإكوادور بقيادة مدربه الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني المباراة بأكثر من فرصة لضمان التأهل أولهما التعادل بأي نتيجة لتفوقه بفارق الأهداف، والثاني الفوز.

ويسعي منتخب الإكوادور الذي لم يسبق له التتويج باللقب خلال 30 مشاركة في كوبا أمريكا لعب فيها 128 مباراة ، منها 17 فوزا فقط ، و26 تعادلا و85 خسارة، وسجل 138 هدفا وتلقى 330 هدفا.

بينما لا يمتلك منتخب المكسيك الضيف القادم على كوبا أمريكا من قارة أمريكا الشمالية، سوى الفوز لضمان التأهل رفقة فنزويلا عن المجموعة.

ويخوض منتخب المكسيك مباراته رقم 50 خلال 11 مشاركة في كوبا أمريكا حيث حقق 20 فوزا ، و13 تعادلا و17 خسارة، وسجل 67 هدفا وتلقى 63 هدفا.

وسيلعب متصدر المجموعة الأولى فى كوبا أمريكا مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية سيواجه وصيف الأولى، ليلتقي الفائزان في نصف النهائي.

ونفس الحال بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة، حيث سيلعب متصدر الثالثة مع وصيف الرابعة، ثم يلاقى وصيف الثالثة متصدر الرابعة.

وينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو.

وبعدها يقام نصف النهائي في يومي 9 و10 من يوليو أيضا، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 13 من الشهر نفسه، ويُقام النهائي يوم 14 يوليو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة