نجوم الفن المصرى عن ثورة الشعب: كنا مع مثقفى مصر الشرارة الأولى ضد طيور الظلام وتجار الدين وإقصاء الحياة الثقافية.. نبيلة عبيد ونادية الجندى ويسرا وإلهام شاهين وهانى شاكر وهانى رمزى يتحدثون عن ثورة 30 يونيو

الأحد، 30 يونيو 2024 07:41 م
نجوم الفن المصرى عن ثورة الشعب: كنا مع مثقفى مصر الشرارة الأولى ضد طيور الظلام وتجار الدين وإقصاء الحياة الثقافية.. نبيلة عبيد ونادية الجندى ويسرا وإلهام شاهين وهانى شاكر وهانى رمزى يتحدثون عن ثورة 30 يونيو مسيرة الفنانين والمثقفين
كتب - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دور كبير لعبه الفنانون المصريون فى ثورة 30 يونيو، فكانوا الشرارة الأولى للوقوف بجوار المثقفين ضد إقصاء الحياة الثقافية والفنية وضرب الهوية المصرية فى مقتل، حيث نزل النجوم بمختلف أعمارهم وخبراتهم للشارع لمواجهة طيور الظلام من أجل مستقبل أفضل.


وبعد مرور 11 عاما على ثورة يونيو نستعيد ذكريات الثورة وتلاحم الشعب المصرى بالكامل، حيث قالت النجمة نبيلة عبيد لـ«اليوم السابع»: نعيش فى أمن وأمان بفضل ثورة 30 يونيو العظيمة، مؤكدة أن الوضع قبل ثورة 30 يونيو كان مخيفا، لأن الجميع كان يشعر بالمصير المحتوم الذى كنا نسير فيه.


وأوضحت نبيلة عبيد أن الأمن والأمان الذى نعيش فيه حاليا نعمة كبيرة لا يشعر بها سوى من عاش فى خوف ورعب وفقد بلده وأهله، مشيرة إلى أن هذا الأمان يجب أن نحمد الله عليه خاصة فى ظل ما نراه فى بلدان شقيقة عانت بشكل كبير ويلات الإرهاب.


وأكملت النجمة نبيلة عبيد حديثها، بأن الشعب المصرى ضرب مثالا فى التلاحم والوقوف إلى جوار بلده، من أجل تصحيح المسار، والحفاظ على مصر كما هى بهويتها وثقافتها وتاريخها والحمد لله أن الشعب المصرى نجح فى إعادة مصر لأهلها من جديد.


من جانبها قالت النجمة الكبيرة نادية الجندى لـ«اليوم السابع»، إنها نزلت للشارع وقت 30 يونيو لإنقاذ مصر من الظلام والمؤامرات التى كانت تحاك ضدها.


وأشارت نادية إلى أن الخوف على مصر ومستقبلها كان سبب نزول المواطنين للشارع والوقوف مع الجيش، والحمد لله المواطنين الشرفاء استطاعوا إنقاذ مصر بفضل الله سبحانه وتعالى.


وأضافت نادية: المواطن شعر بالخطر والحمد لله الشعب المصرى واعى وانتفض على قلب رجل واحد والسر فى عزيمة الشعب المصرى الذى يعى جيدا المؤامرات المستمرة ضد مصر والحمد لله مصر منصورة بإذن الله ولا يستطيع أحد النيل منها طول ما شعبها وجيشها وأجهزتها المختلفة على قلب رجل واحد.


بدورها قالت النجمة يسرا، لـ«اليوم السابع» إن يوم 30 يونيو هو يوم عظيم فى تاريخنا الحديث، يوم ثورة الشعب لإنقاذ مصر من يد الإخوان.


وأشارت النجمة يسرا إلى أنها لا تنسى ذلك اليوم أبدا ولا تنسى دور الفنانين المشاركين فى ثورة 30 يونيو وما لهم من دور كبير فى التوعية والوقوف بجوار مصر فى تلك اللحظات الحاسمة، مؤكدة أن الجميع كان يشعر بالخطر وأن مصر كانت تسير فى طريق مظلم بعدما سيطر عليها طيور الظلام.


وأضافت يسرا أن الأمل فى الله كان كبيرا وفى الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى لبى نداء الشعب وقتها وأنقذ مصر من مصير كان محتوما لولا وقوف الشعب بجوار الجيش والقوى الوطنية والمدنية التى اجتمعت على كلمة واحدة وهى تلبية نداء الشعب وعودة مصر المختطفة.


أما أمير الغناء هانى شاكر، فقال لـ«اليوم السابع» إن ثورة 30 يونيو هى ثورة شعب، شارك فيها كل طوائف الشعب المصرى ووقفوا على قلب رجل واحد من أجل إنقاذ مصر والوقوف فى وجه قوى الظلام، وإنقاذ مستقبلنا ومستقبل أولادنا.


وأشار أمير الغناء العربى إلى أن ما مرت به مصر فى تلك الفترة كان هو الأصعب والأكثر رعبا للكثيرين ولكن كان الشعب المصرى حائط صد فى مواجهة كل تلك التحديات والانتصار لهويتنا وثقافتنا والحفاظ على بلدنا وشعبها الذى لا يستحق سوى كل خير.


بينما قالت النجمة إلهام شاهين لـ«اليوم السابع»، إن ثورة 30 يونيو أنقذتنا من تجار الدين الذين تاجروا بالنصوص الدينية وجاءت أفكارهم بعيدة كل البعد عن الدين الحقيقى السمح الذى يعطى الإنسان الحرية فى الاختيار والاعتقاد ويعلم الناس الأخلاق وكيفية التعامل بإنسانية.


وأشارت إلهام شاهين إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية، كانت طالبة للسلطة فقط واستخدمت الدين لخدمة السياسة والطبيعى والمنطقى هو فصل الدين عن السياسة، الدين روحانى وحالة صدق كاملة بين الانسان وربه والسياسة أمر دنيوى جدا.


وأكملت إلهام شاهين: «الحمد لله ثورة 30 يونيو أنقذت البلد من ناس كانت تريد تغيير ثقافتنا وهويتنا وعادتنا وتقاليدنا وشكلنا، وبدون اتفاق مسبق الشعب نزل فى حالة ثورة يعلن أنه لا يريد تغيير هوية وثقافة الشعب المصرى».


وأضافت إلهام: «الجماعة الإرهابية أولا استخدمت الدين بشكل خاطئ وكان شيوخهم يوجهون الإهانات للفن وأهل الفن، بالرغم من أن الدين يعلم الأخلاق قبل أى شىء والرسول الكريم قال: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، والسؤال هنا هو أين الاخلاق فى توجيه الإهانات والانتقاد بشكل سخيف وجارح وبكلمات تحمل تحرش لفظى، هم قدموا صورة سيئة لشكل المسلم المتدين مع الأسف وهذا ليس تدينا حقيقيا التدين الحقيقى الذى يصل بك لحالة أخلاقية عالية قبل كل شىء».


ومن جانبه قال النجم هانى رمزى لـ«اليوم السابع»، إن مصر كانت مخطوفة وثورة 30 يونيو أعادتها من جديد.


وأشار هانى رمزى، إلى أن فترة خطف مصر كانت وجيزة ولكن ثورة يونيو هى من أعادتها لأهلها من جديد مرة أخرى، ولا تزال هناك رغبة لاختطافها مرة أخرى ولذلك يجب أن نظل بنفس روح الانتماء والالتحام سويا من أجل الحفاظ على منجزات ثورة 30 يونيو، خاصة فى ظل اشتعال الأوضاع فى البلدان التى تحيط بمصر.


وأضاف هانى رمزى، أن مصر مستهدفة، ولذلك لا بد أن نظل جميعا متماسكين ببعضنا البعض ويد واحدة لمواجهة أى تحد يواجه مصر، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو من أعظم إنجازات الشعب المصرى، وسيكتب فى التاريخ أن الشعب المصرى نزل لشوارع مصر فى 30 يونيو وقال كلمته واستطاع إعادة مصر لأهلها والحفاظ على ثقافتنا وهويتنا وعادتنا وتقاليدنا.


ومن جانبه قال الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية لـ«اليوم السابع»، إن يوم 30 يونيو من أعظم إنجازات الشعب المصرى، مؤكدا أن الشعب المصرى بالكامل تلاحم من أجل الحفاظ على مصر وهويتها وثقافتها وأمنها وشعبها من مصير مجهول.


وأشار الدكتور أشرف زكي، إلى أن يوم 30 يونيو مثال حى لقدرة الشعب المصرى على الصمود والوقوف بجانب مصر وأن موقف الشعب فى 30 يونيو يؤكد وعيه بالمؤامرات التى كانت تحاك ضد مصر والتى كانت سندفع ثمنها الكثير لولا أن الشعب المصرى كان لديه من الوعى أن يشعر بالمصير الذى كان ينتظرنا.


وأضاف الدكتور أشرف زكى، أن نجوم وفنانى مصر ومثقفيها كانوا من أصحاب الشرارة الأولى وأصحاب كلمة فى الوقوف ضد جماعة الإخوان الإرهابية.

 

مسيرة الفنانين والمثقفين (1)
محمود قابيل ولبني عبد العزيز من مسيرة الفنانين والمثقفين 

 

مسيرة الفنانين والمثقفين (2)
الصريطي ويسرا وإلهام شاهين من مسيرة الفنانين والمثقفين

 

مسيرة الفنانين والمثقفين (3)
الراحل خالد صالح من مسيرة الفنانين والمثقفين 

 

مسيرة الفنانين والمثقفين (4)
هاني سلامة وريهام عبد الغفور من مسيرة الفنانين والمثقفين  

 

مسيرة الفنانين والمثقفين (5)
يسرا ونيللي كريم من مسيرة الفنانين والمثقفين  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة