رانيا يعقوب لـ كل الزوايا: صناديق الاستثمار فى الذهب ناجحة وتحافظ على أموال المستثمر

الأربعاء، 05 يونيو 2024 10:13 م
رانيا يعقوب لـ كل الزوايا: صناديق الاستثمار فى الذهب ناجحة وتحافظ على أموال المستثمر رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، عن صناديق الاستثمار فى الذهب، قائلة: "كانت هناك تساؤلات كثيرة عن الصندوق هل سينجح أو لا؟ ولكن الحمد لله نجح الصندوق والذى ساعد على ظهور صناديق أخرى، وذلك بعدما اشترى عدد كبير من المواطنين وثيقة فى الاكتتاب، ووصلنا فى شهر يناير الماضى إلى أن هذه الوثيقة اقترب سعرها لـ 16 جنيها وهو يعنى 60% عائد على الاستثمار فى أقل من عام مع ارتفاع سعر الذهب.

وأضافت رانيا يعقوب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن الوثيقة عكست ارتفاع أسعار الذهب، واستطاع المستثمر فيها أن يتحوط من انخفاض قيمة العملة، والحفاظ على قيمة فلوسه.

وتابعت رانيا يعقوب: "رأينا مؤسسات بدأت فى طرح صناديق للذهب وهناك صندوق تم طرحه بالفعل وآخر سيتم طرحه خلال هذه الأيام لتلقى طلبات الاكتتاب، مما يؤكد نجاح فكرة صناديق الذهب"، موضحة أنه يتم الإعلان عن الشركات التى تدير هذه الصناديق وتعرف المواطن الشراء من خلال شركات معينة يقوم بنشر أسمائها ويفتح حساب بهذه الشركة ويتعمل له كود فى البورصة المصرية، ومن خلال عملية الشراء يستطيع أن يشترى الوثيقة ويتابع سعرها بصورة يومية من خلال موقع الشركة التى اشترى منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة