العالم هذا الصباح.. بوتين: مستعدون لمفاوضات مع أوكرانيا لكن بشروط.. الخارجية الإسرائيلية تبدأ بحث وسائل الرد على قرار الأمم المتحدة بإدراجها في القائمة السوداء.. مقتل 19 شخصا بينهم طفلان فى قصف أوكرانى

السبت، 08 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بوتين: مستعدون لمفاوضات مع أوكرانيا لكن بشروط.. الخارجية الإسرائيلية تبدأ بحث وسائل الرد على قرار الأمم المتحدة بإدراجها في القائمة السوداء.. مقتل 19 شخصا بينهم طفلان فى قصف أوكرانى دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دولة الاحتلال الإسرائيلية تتعرض لإحراج بعد انضمامها إلى قائمة الـ"عار" لدى الأمم المتحدة مع تنظيمات إرهابية مثل بوكو حرام، والحرب بين موسكو وكييف لا تتوقف رغم تقدم الأولى فى سير المعارك العسكرية.

بوتين: روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا لكن وفقا لشروط

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الجمعة، أن روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا، لكن وفقًا للشروط التى نوقشت فى مينسك واسطنبول.

وقال بوتين - خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولي، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية - "لذلك إذا كانت هناك رغبة فى التفاوض؛ فيمكنك العثور مع من سيتم التفاوض، ونحن مستعدون لهذه المفاوضات، ولكن فقط، أكرر، على الشروط التى اتفقنا عليها عندما بدأنا هذه المفاوضات فى مينسك ثم فى إسطنبول، وليس وفق شروط خيالية".

ورحبت روسيا، بضيوف المنتدى بطريقة استثنائية، حيث وضعت جدرانا ضخمة من الورود انتشر عبقها فى قاعات المنتدى، مع ألواح من حلوى البرالين (السعادة) ومنصات نشرت عليها فاكهة الفروالة والضيافة للمشاركين فى المنتدى.

ويتضمن المنتدى أكثر من مئة وخمسين جلسة مواضيعية بمشاركة أكثر من 1000 متحدث ومشرف فى هذه المجالات، ومن المفترض أن يتم من خلال الأحداث الكشف عن مفهوم "مكان ودور روسيا فى العالم المتعدد الأقطاب الناشئ".

ويشمل جدول الأعمال أيضا مناقشة شروط تطوير العلاقات بين الدول، فضلا عن تشكيل نقاط نمو جديدة. نحن نتحدث عن قادة اقتصاديين جدد يمكنهم إنشاء بديل لمراكز النفوذ الحالية، بحسب المتحدث.

وينعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادى الدولى – 2024، فى الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

الخارجية الإسرائيلية تبدأ بحث وسائل الرد الممكنة على قرار الأمم المتحدة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الخارجية الإسرائيلية بدأت بحث وسائل الرد الممكنة على قرار الأمم المتحدة ضم إسرائيل إلى القائمة السوداء.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

مقتل 19 شخصا بينهم طفلان فى قصف أوكرانى على خيرسون

أفاد حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو بمقتل 19 شخصا بينهم طفلان وإصابة 5 آخرين فى قصف شنته القوات الأوكرانية على قرية سادوفوى فى منطقة جولوبريستانسكى بالمقاطعة، بحسب "روسيا اليوم".

وأشار حاكم المقاطعة إلى أن خدمات الطوارئ تعمل فى مكان الاستهداف ويتم تقديم المساعدة للجرحى، مضيفا أنه فى وقت القصف، "كان هناك عدد كبير من الزوار والموظفين فى متجر القرية".

هذا وكانت قد شنت القوات المسلحة الأوكرانية صباح الجمعة هجمات صاروخية على أهداف مدنية فى جمهورية لوغانسك الشعبية، باستخدام خمسة صواريخ من طراز "أتاكمس" أمريكية الصنع تم إسقاط أربعة منها.

ونتيجة للضربة الصاروخية انهار مدخل مبنى سكنى ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 43 آخرين بينهم أربعة أطفال.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين فى جمهوريتى لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتى زابوروجيه وخيرسون، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف الناتو.

فى 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة فى أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثمانى سنوات.

وأضاف بوتين، أنها أيضا من أجل نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازى فيها، وسوق جميع مجرمى الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" فى دونباس إلى العدالة.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

مجلس الحرب الإسرائيلى يوافق على خطة تسمح بوجود قيادة محلية فى شمال قطاع غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بأن مجلس الحرب الإسرائيلي يوافق على خطة تسمح بوجود قيادة محلية في شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة