جدارية عن المشروعات القومية بأيدى طالبات التربية النوعية بكفر الشيخ.. فيديو

الأحد، 09 يونيو 2024 11:00 م
جدارية عن المشروعات القومية بأيدى طالبات التربية النوعية بكفر الشيخ.. فيديو الجدارية
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع، أكبر جدارية بمحافظة كفر الشيخ، صممها طالبات كلية التربية النوعية، طولها 375 متر و ارتفاعها 4 أمتار، تعبر عن المشروعات التي شيدت خلال ال11 عاماً، ومنها مشروعة مزرعة غليون السمكية، ومشروع الرمال السوداء، ومحطة كهرباء البرلس، إضافة التعبير عن الحضارات المتعددة منها الفرعونية والإسلامية والقبطية، والتعبير عن الهوية البصرية عن المحافظة.

وجرى تحويل سور «ميدان الجامعة» إلى لوحة فنية رائعة، من خلال الرسومات واللوحات الجدارية، التى قاموا بها في إطار عمل جماعي ضمن «مشروع تخرجهم»، مقدماً خالص الشكر للدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، علي جهوده المشرفة في دعم جهود التنمية، بإشراف الدكتور نجلاء الشرف، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور فادي بطرس، أستاذ الرسم والتصوير، والدكتور شادي أحمد، أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية النوعية.

قال اللواء جمال نور الدين،  محافظ كفرالشيخ، إن طلاب كلية التربية النوعية، يحوّلون الأسوار إلى لوحات ناطقة بالفن، مستخدمين الألوان والتصاميم المبتكرة ليست فقط لتجميل المكان، بل أيضًا لتعزيز البيئة الجامعية وتشجيع الإبداع والتعبير الفنى، لافتاً أن أعمالهم الفنية تعكس تاريخ وثقافة وتراث الشعب المصرى.

أشاد محافظ كفرالشيخ، بمبادرة طلاب كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ، ودورها فى نشر الفنون الجميلة وتعزيز الإبداع بين الشباب، وإضفاء لمسة جمالية على محيط الجامعة، مقدماً لهم ولهيئة التدريس بكلية التربية النوعية خالص الشكر لجهودهم في تحسين المظهر الحضارى والجماليّ لعاصمة المحافظة.

وتأتى هذه المبادرة ضمن جهود جامعة كفرالشيخ لدعم مواهب الطلاب وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم من خلال الفن، كما تساهم في تجميل البيئة الجامعية وخلق بيئة إيجابية مهمة للطلاب، وتشجيعهم علي الابتكار والإبداع.

التعبير عن الحضارات المتعددة
التعبير عن الحضارات المتعددة

 

جانب من أعمال الطالبات
جانب من أعمال الطالبات

 

جمال الجدرية تجلب المارة
جمال الجدرية تجلب المارة

 

رسم أكبر جدرية بمحافظة كفر الشيخ
رسم أكبر جدرية بمحافظة كفر الشيخ

 

رسم جدريات أمام جامعة كفر الشيخ
رسم جدريات أمام جامعة كفر الشيخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة