خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز..

المستشار محمود فوزى: تشكيل الحكومة يعكس قدرا كبيرا من التخصص والخبرة

الأربعاء، 10 يوليو 2024 10:52 م
المستشار محمود فوزى: تشكيل الحكومة يعكس قدرا كبيرا من التخصص والخبرة المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية
الأمير نصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود فوزى، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسى، إن اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم شارك فيه 42 عضوا، مشيرا إلى أن محاور برنامج الحكومة الجديدة واضح، وتشكيل الحكومة يعكس قدر كبير من التخصص والخبرة والسمعة الطيبة.

وأضاف محمود فوزى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن وجود اثنين نواب وزراء واحد للتنمية البشرية والآخر للتنمية الصناعية تعد إشارة من القيادة السياسية للاهتمام بالإنسان المصرى وتنميته، وأن الصناعة قاطرة الاقتصاد والتى ستعمل على تقليل استهلاك الدولار والعمل على التصنيع والتصدير وخلق فرص عمل.

ولفت محمود فزى إلى أن الحكومة السابقة تحملت كثيرا ومر عليها أحداث كثيرة، كفيلة أن تعطل أى مسئول، وعملت فى ظرف دقيق، وأدت أفضل آداء فى ظل الظروف التى مرت بها الدولة، موضحا أن الـ 3 سنوات التى وضعتها الحكومة الجديدة معقولة من خلالها ممكن أن تقوم بتخطيط به نوعا من الاستقرار ويتسم بالواقعية.

وأكد محمود فوزى، أن المواطن سيجد آداء اقتصادى ورفاهيته ورفع المعاناة وتخفيف الأعباء عنه، والمزيد من الشفافية، وهناك وزارة مكلفة بالتواصل السياسى تمتد للأحزاب والتكتلات والنقابات والاتحادا، ونحتاج لإشراك المواطن بالعلم والمعرفة، وتنظر الحكومة لمخرجات الحوار الوطنى بشئ من المصداقية.

وذكر محمود فوزى أن الحوار الوطنى أكبر مكسب للدولة وهو متكامل مع باقى الأجهزة، ومخرجاته تترجم لقانون او تعديل قانون أو سياسة حكومية، وكل يوم يتمتع بمصداقية أكبر واقتراب أكثر للشارع، والدولة تعمل فى تناغم، وهو ما ساهم فى اقتراب المواطن المصرى من صانع القرار بمزيد من الفهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة