6 خطوات لمنزل بارد خلال "اللونج ويك إند".. اتخلص من الموجة الحارة

الأربعاء، 10 يوليو 2024 06:00 م
6 خطوات لمنزل بارد خلال "اللونج ويك إند".. اتخلص من الموجة الحارة غرفة نوم
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم آخر دوام عمل بالأسبوع ثم "لونج ويك إند"، والتى تشمل إجازة  العام الهجري الجديد والإجازة الأسبوعية، ومع بداية موجه شديدة الحرارة والتى كشفت عنها هيئة الأرصاد الجوية واستمرارها إلى السبت المقبل هو آخر يوم بالإجازة، ومع أجواء تجمعات العائلة بالمنزل لقضاء الإجازة، تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على الأجواء بالمنزل، وتشعر العائلة بالتوتر والإرهاق بدلا من السعادة والاسترخاء، وتوجد 5 خطوات لجعل المنزل هادئ ورطب خلال الطقس الحار، وفقا لما نشره موقع britishgas وهي:

 

اقتناء ستائر فاتحة اللون

لمنع الإحساس بالحرارة داخل المنزل من المهم غلق النوافذ والأبواب في أوقات الحرارة المرتفعة وفتحهم في ساعات الصباح الباكر والمساء لدخول الهواء المعتدل للمنزل، مع غلق الستائر ومن المهم اختيار الستائر فاتحة اللون ذات الأقمشة الثقيلة حيث تعمل على حجب الحرارة، ثم انخفاض درجة الحرارة داخل المنزل.

ستائر فاتحة وثقيلة
ستائر فاتحة اللون وثقيلة

 

 مكان المروحة

اختيار مكان المروحة داخل المنزل يعزز من تبريد البيت وذلك عند وضعها بالقرب من الباب أو النافذة لأنها تعمل على دفع الهواء الساخن قبل انتشاره داخل الغرفة، أو وضع ملاءة مبللة على النافذة حيث تحجب أيضا دخول الهواء الساخن للمنزل وتمنح التبريد.

اختيار مفروشات من الألياف

تختار الكثير من السيدات أقمشة لقطع الأثاث كالجلد أو القطيفة لتميزهما بمظهر لامع وأنيق ولكنهما في الصيف يزيدان من الإحساس بالحر والاحتفاظ بالحرارة بداخلهما، ويفضل اختيار المفروشات الناعمة محتوية الألياف كالقطن أو الكتان واستعمالهما لانهما يمنحان الإحساس بالبرودة.

ترتيب المنزل

تنظيف المنزل والتخلص من الأتربة والأوساخ واستعمال المنظفات الطبيعية وتلميع جميع الأسطح يجعل المنزل أكثر هدوء وبرودة، وبعد التنظيف ورش المعطرات الطبيعية التي تحتوي على الزيوت العطرية المفضلة كاللافندر أو النعناع أو الفانيليا يتغلب على الإحساس بالحر.

فوحة عطرية
فوحة عطرية

طهي وجبات خفيفة 

إعدادا الوجبات التي تحتاج إلى طهي  كبير يزيد من درجة حرارة المنزل، ولكن عند الاعتماد في درجات الحرارة المرتفعة على اعداد الوجبات الخفيفة والتي لا تحتاج إلى طهي يجعل المنزل باردا.

الاهتمام بالعناية الشخصية

العناية الشخصية من الاستحمام واستعمال الزيوت العطرية، وارتداء الأقمشة الباردة، وتناول الأطعمة والمشروبات التي تمنح الانتعاش والحيوية، يؤدي إلى الشعور بالبرودة والتغلب على الإحساس بالحر.

بشرة نضرة
بشرة نضرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة