التحالف الوطنى كتف بكتف لملايين المصريين.. سياسيون: نجح فى رفع كفاءة الخدمات الصحية بجميع أنحاء الجمهورية.. انتهج استراتيجية بعيدة عن العشوائية لدعم كل أسرة مصرية.. والشباب أكثر الفئات المستفيدة

الأربعاء، 10 يوليو 2024 05:00 م
التحالف الوطنى كتف بكتف لملايين المصريين.. سياسيون: نجح فى رفع كفاءة الخدمات الصحية بجميع أنحاء الجمهورية.. انتهج استراتيجية بعيدة عن العشوائية لدعم كل أسرة مصرية.. والشباب أكثر الفئات المستفيدة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قدم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرات عديدة لدعم المصريين على كافة الأصعدة، فلم يقتصر دوره عند ملف الحماية الاجتماعية ومساندة الفئات الأولى بالرعاية، بل شملت مبادراته لتخدم القطاع الصحي من خلال رفع الوعي الصحي لدى المصريين، بجانب المبادرات التي أخلت الفرحة على قلوب الملايين.

رئيس "صحة الشيوخ": التحالف الوطني نجح في رفع كفاءة الخدمات الصحية للمصريين
 

وفي هذا السياق قال النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن هناك جهودا كبيرة يبذلها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي في تقديم الدعم والمساعدة للأسر والأشخاص الأكثر احتياجا في كافة المحافظات، مؤكدا على دوره في  تعميق مفهوم التطوع فى العمل الأهلى وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة.


وأضاف رئيس لجنة الصحة، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف ركز خدماته من خلال ثلاث محاور هي (محور الصحة، محور الأمن الغذائي، محور حقوق الإنسان)، وقد حقق التحالف العديد من الإنجازات خلال العامين الماضيين، خاصة على صعيد رفع التوعية بالكثير من الأمراض، فقد عكف على توعية المواطنين وتنظيم القوافل الطبية، والتي جابت محافظات الدلتا، والمحافظات الحدودية، علاوة علي تقديم علاج شامل مجاني لكافة الحالات مع اجراء كافة التحاليل والفحوصات اللازمة بالمجان، وهذا يعد تحرك إيجابي لرفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

برلمانية: التحالف الوطني انتهج استراتيجية بعيدة عن العشوائية لدعم كل أسرة مصرية
 

وترى النائبة هناء أنيس، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني منذ تدشينه قبل عامين نجح في أن يكون الداعم لكل أسرة مصرية، فقد انتهج استراتيجية بعيدة عن العشوائية، تمثلت في تنقيح بيانات المستفيدين من المبادرات، وتوحيد قواعد البيانات لتصبح قاعدة واحدة يتم الاعتماد عليها لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدا انه  أخد في الاعتبار أيضا المناطق النائية والقرى المهمشة التي غابت عن الاهتمام عقود طويلة في تحديات معيشية صعبة للغاية.
وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن التحالف الوطني بات حجر الزاوية للعمل التطوعي والخيري في مصر، حيث نجح في استعادة طاقات الشباب لخدمة المجتمع، مؤكدة انه سعى إلى القضاء على ازدواجية المنفعة، كما أصبح بمثابة قطار للخير قاصدا كل شبر في الجمهورية دون توقف.

برلماني: التحالف الوطني دعم الشباب بتمويل مشروعاتهم الصغيرة
 


وقال النائب مصطفي سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن التحالف الوطني أولى اهتمام بالغ بالشباب، حيث عكف على دعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية، بجانب إطلاق المبادرات التى تعين الشباب لإطلاق مشروعاتهم الصغيرة وتمويلها، فضلا عن دعمهم في تكاليف الزواج، لكن يظل الحزء الأهم هو استغلال طاقاتهم في العمل التطوعي الأمر الذى أعاد مفهوم العمل التطوعي إلى أذهان الشباب من جديد.


وأوضح عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الوطنى ساهم  في أن يكون آلية تهدف إلى تحسين حياة المواطنين الأكثر فقرا من خلال تكاتف جميع أطرافه على تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائى وأن تساهم تبرعات المساهمين فى إحداث تغيير حقيقى ومستدام، للفئات الأولى بالرعاية.


ونوه بأنه بات من أهم الأدوات لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتشمل كافة المستحقين دون تمييز، موضحا أن التحالف قطع المسافات من أجل تقديم الدعم ونجح في أن يكون "كتف بكتف لكل المصريين".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة