العالم هذا المساء.. العاصفة بيريل تفرض سيطرتها على جنوب الولايات المتحدة.. وانقطاع الكهرباء عن ملايين البشر.. ومغامرات المشجعين فى اليورو تلفت انتباه المتابعين.. ومدينة إيطالية ترفض استقبال السياح بسبب الجفاف

الأربعاء، 10 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. العاصفة بيريل تفرض سيطرتها على جنوب الولايات المتحدة.. وانقطاع الكهرباء عن ملايين البشر.. ومغامرات المشجعين فى اليورو تلفت انتباه المتابعين.. ومدينة إيطالية ترفض استقبال السياح بسبب الجفاف العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

العاصفة بيريل تفرض سيطرتها على جنوب الولايات المتحدة

فرض إعصار بيريل سيطرته على الولايات الجنوبية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص، وضرب إعصار بريل جنوب الولايات المتحدة  كإعصار من الفئة الأولى، ولكن تم تخفيض تصنيفه إلى منخفض استوائي.

وحذر المسؤولون من رياح مدمرة وأمطار غزيرة قد يصل منسوبها إلى 15 بوصة (38 سم) وعواصف تهدد الحياة، تم إلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية في مطار هيوستن الرئيسي.

وحذر خفر السواحل في الولايات المتحدة من إغلاق محتمل لموانئ تكساس، وبدأ في الحد من حركة السفن بسبب العاصفة المدارية بيريل، ما من شأنه أن يوقف مؤقتاً شحنات النفط الخام للمصافي وشحنات الوقود التي تنتجها ومن المتوقع أن تكتسب العاصفة بيريل القوة مجدداً وتتحول إلى إعصار قبل الوصول إلى اليابسة عند بورت لافاكا.

أضرار العاصفة بيريل
أضرار العاصفة بيريل
العاصفة بيريل تضر بالمباني
العاصفة بيريل تضر بالمباني
العاصفة بيريل تفرض سيطرتها
العاصفة بيريل تفرض سيطرتها

مغامرات المشجعين فى بطولة أوروبا تلفت انتباه المتابعين على مستوى العالم

شهدت شوارع ألمانيا العديد من مغامرات المشجعين لمآزرة منتخباتهم، فيما التقطت عدسة المصورين حول العالم  مستويات الإثارة بين المشجعين  وخاصة أولئك القادمين إلى ألمانيا الدولة المضيفة، وأظهر مشجعو المنتخب الألماني حماسة وطنية في كافة أنحاء البلاد، ولوحوا بأعلامهم السوداء والحمراء والصفراء وتدفقوا على مناطق المشجعين في المدن المضيفة، والشيء نفسه عن الهولنديين، الذين يتميزون باللون البرتقالي أثناء توجههم إلى الملاعب لحضور مباريات منتخبهم، فيما رصدت الكاميرا مشجع هولندى يصبغ وجهه بطلاء برتقالى، وكذلك جماهير يتسلقون سياجًا لمشاهدة جلسة تدريب المنتخب الفرنسي



رصدت الكاميرا صورا لمشجعى كرة القدم وهم يستقلون سلمًا كهربائيًا في مترو الأنفاق قبل مباراة المجموعة الأولى، لا تزال شهرة كريستيانو رونالدو قوية، حيث توافد مشجعو البرتغال على جلسات التدريب من أجل إلقاء نظرة خاطفة على لاعبهم المفضل، وفى نفس السياق تزينت كنيسة القديس يوسف بالأعلام في ألمانيا.

المشجعون وهم يشاهدون مباراة المجموعة الأولى بين ألمانيا واسكتلندا
المشجعون
جماهير ألمانيا
جماهير ألمانيا
جماهير اليورو فى ألمانيا
جماهير اليورو فى ألمانيا
جماهير اليورو يفرضون وجودهم
جماهير اليورو يفرضون وجودهم
جماهير اليورو
جماهير اليورو

مدينة إيطالية ترفض استقبال السياح بسبب الجفاف

كشفت إحدى الوجهات السياحية الشهيرة في إيطاليا، أنها لا تشجع الزائرين هذا الصيف لسبب واحد، وهو نفاد المياه والجفاف، إذ اضطرت مدينة أجريجينتو، وهي بلدة تقع على تلة في صقلية، إلى رفض السياح، حيث أدى مزيج من الطقس القاسي ونظام إمدادات المياه القديم المختل إلى ترك المدينة شبه جافة.

المدينة، التي تم تسميتها عاصمة الثقافة الإيطالية لعام 2025، غير قادرة الآن على ضمان المياه الجارية لضيوفها ويجب عليها بذل جهد أكبر للعثور على مصادر خارجية من المياه، وانتشرت أخبار عن محدودية المياه، وهو ما قد يسبب أزمة للسياح الذين يرغبون في زيارة أجريجنتو للتراث العالمي لليونسكو، والمعروف بمعابده اليونانية المحفوظة، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

ويؤثر الوضع بسرعة على قطاع الإقامة السياحية بأكمله، مما يهدد بعواقب اقتصادية خطيرة، بالنظر إلى أن السياحة قطاع يعتمد عليه الجميع تقريبًا في هذا الجزء من صقلية.

المعابد فى مدينة أجريجنتو
المعابد فى مدينة أجريجنتو
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة