صينى يبنى جسما قويا وهو فى الـ 50 من عمره دون الذهاب للجيم

الأربعاء، 10 يوليو 2024 01:00 م
صينى يبنى جسما قويا وهو فى الـ 50 من عمره دون الذهاب للجيم الرجل الصيني
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبت رجل صينى يبلغ من العمر 50 عاما أن العمر مجرد رقم، حيث إنه يثير الإعجاب ببنيته العضلية، بما فى ذلك عضلات البطن، ربما يكون ذلك طبيعيا لشخص يمارس الرياضة باستمرار فى صالة الجيم، ولكن المثير للدهشة، أن هذا الرجل لم تطأ قدمه قط صالة الألعاب الرياضية.

أثناء ممارسة الرياضة فى الحديقة
أثناء ممارسة الرياضة فى الحديقة

بدأ الرجل، ولقبه تشو، من مقاطعة تشجيانغ شرقى الصين، يأخذ اللياقة البدنية على محمل الجد فى عام 2020 من أجل "ممارسة قوة إرادتى"، إذ كان يستمتع بممارسة تمارين الضغط فى العشرينات من عمره، لكنه لم يستمر مع تقدمه فى السن، بحسب الموقع الصينى scmp.

وقال الرجل الذى يعمل كبائع سمك فى أحد الأسواق المحلية، إنه حقق جسده المذهل بالذهاب إلى حديقة عامة، حيث يتم تركيب معدات التمرين على نطاق واسع فى الحدائق العامة والمجمعات السكنية فى الصين ليستخدمها الناس مجانا.

وقال تشو إنه يمارس التمارين الرياضية فى الحديقة وقت الغداء كل يوم من أيام الأسبوع، إلا عندما تمطر، وتفاجأ عندما اكتشف "موهبته" فى تدريبات اللياقة البدنية ووجدها سهلة نسبيا.

الرجل الصيني
الرجل الصيني

وقال تشو إنه لا يحتاج إلى بذل جهد كبير لإنجاز الحركات الصعبة مثل ما يسمى بتمارين الضغط، كما أنه يجد أنه من السهل القيام بنوع من تمارين السحب، التى اخترعها هانيبال فور كينغ، أستاذ تمرين الشوارع فى الولايات المتحدة.

وقد حاول بعض الشباب تقليد نجاحه، لكنهم فشلوا، وقال إنه يبدو أن لديه أذرع وأصابع قوية بشكل طبيعى.. إنه أمر لا يصدق أن أتمكن من تحقيق هذا المستوى فى عمرى".

ولم يحدد خطة نظامه الغذائى، لكن أحد المتابعين عبر الإنترنت قال إنه "لا بد أنه تناول الكثير من البروتين"، وهو ما يُعرف بأنه اللبنة الأساسية لنمو العضلات وقوتها.

قال أحد الأشخاص على موقع Weibo: "إنه يبلغ من العمر 50 عامًا، لكن جسده يشبه جسد شاب يبلغ من العمر 20 عامًا"، وقال ثالث: "لقد أثبت أننا لسنا بحاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لنكون لائقين.. حتى الحديقة تعمل طالما أن لديك الإرادة".

فى العام الماضي، انتشرت على نطاق واسع جدة تبلغ من العمر 78 عامًا من بلدية تيانجين بشمال الصين، بدأت المرأة، ولقبها باى، ممارسة الرياضة فى سن الستين.

وقبل ذلك أجرت 3 عمليات جراحية لمرض السرطان، مما جعلها تدرك أهمية الصحة واللياقة البدنية.

فى عام 2018، استغرق رجل يبلغ من العمر 53 عاما 6 أشهر فقط لتغيير بطنه إلى ستة عضلات بطن، كان يعيش حياة غير صحية وسقط ذات مرة فى منتصف الطريق، بدأ الركض بعد ذلك بوقت قصير، ثم أعقبه التدريب فى صالة الألعاب الرياضية.

فى عام 2016، كان جد يبلغ من العمر 94 عامًا من مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، لا يزال يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لمدة ساعة واحدة كل يوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة