محافظ الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزى

الأربعاء، 10 يوليو 2024 06:49 م
محافظ الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، جولة تفقدية بمستشفى منيا القمح المركزي لمتابعة سير انتظام العمل بها والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، وأشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، والدكتور أحمد يوسف طه مدير المستشفى.

بدأ المحافظ جولته بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ والذي يضم 16 سريرا وصيدلية وغرفة أشعة وغرفة CPR2 لتقديم الخدمات الطبية الأولية للمصابين وتحويلهم على الأقسام الطبية المتخصصة داخل المستشفى لتلقي العلاج اللازم واطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمرضي بقسم الاستقبال، مشدداً علي مدير إدارة المستشفى بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

كما حرص المحافظ على تفقد صيدلية قسم الاستقبال والطوارئ والتى تعمل على مدار اليوم بقوة 60 صيدلي بنظام ورديات العمل، وذلك لتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى.

أطمأن المحافظ من مدير المستشفى على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم.

وشهدت جولة محافظ الشرقية بمستشفى منيا القمح المركزي تفقد وحدة الأشعة والتي تضم أشعة (مقطعية – عادية – سونار – إيكو – دوبلر) وإطلع على سجل تسجيل الحالات للتعرف على عدد الحالات المرضية المترددة على القسم والتي بلغت ما بين 30 - 40 حالة يومياً.

كما تفقد المحافظ بنك الدم التجميعي بالمستشفى للاطمئنان على توافر كافة الفصائل وتعرف على طريقة حفظ الدم بثلاجات الحفظ بطريقة آمنة وسليمة، ليؤكد مدير إدارة المستشفى لمحافظ الشرقية أن جميع الفصائل متوفرة بالبنك وهناك تنسيق وتعاون مع مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار التعليمي لسد احتياجات المرضى من الدم بمختلف فصائله النادرة.

واطمأن المحافظ على الحالات المرضية بقسم الرعاية المركزة والتي تضم 30 سرير عناية ما بين 8 مركزة عامة و 10 متوسطة و 3 أطفال و 10 جهاز هضمي ، وأدار المحافظ حواراً مع ذوي المرضى للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لمرضاهم، متمنياً لهم الشفاء العاجل ومغادرة المستشفى في أقرب وقت بعد تماثلهم للشفاء.

وكلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع مدير إدارة المستشفى بالبدء في أعمال رصف وتطوير المساحات الفارغة بين مباني المستشفى ببلاط الإنترلوك لإضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان.

وأكد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بمتابعة المخزون الاستراتيجي للأكسجين بشكل دائم والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية واسطوانات الأكسجين البديلة بالمستشفى وتفعيل دور لجان المتابعة للمرور الدوري على المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة الصحية لضمان سير إنتظام العمل بها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن مستشفي منيا القمح المركزي يقدم الخدمات العلاجية ( أشعة – معمل – عيادات – مناظير – كلي – علاج طبيعي ) داخل أقسام ( الأطفال – العظام – الباطنة – الجراحة – الحضانات– النساء والتوليد – الغسيل الكلوي – عناية الجهاز الهضمي – العمليات – الاقتصادي - عناية الأطفال ) ويضم 125 سريرا و 24 عيادة خارجية في كافة التخصصات الطبية ومزود بقسم للأشعة المقطعية والعادية والسونار والإيكو والدوبلر وبه أقسام مناظير القولون والقنوات المرارية والمعدة والجراحة والعظام ومزود ببنك الدم التجميعي و 12 صيدلية لصرف العلاج وبه 2 تانك أكسجين بسعة 6500 و 11000 جالون و 56 اسطوانة أكسجين في حالات الطوارئ وقسم للعلاج الطبيعي و 21 حضانة أطفال و 56 ماكينة غسيل كلوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة