يورو 2024.. جماهير الطواحين تُشعل أجواء قمة هولندا وإنجلترا فى شوارع دورتموند

الأربعاء، 10 يوليو 2024 02:03 م
يورو 2024.. جماهير الطواحين تُشعل أجواء قمة هولندا وإنجلترا فى شوارع دورتموند جماهير هولندا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعلت جماهير منتخب هولندا الجواء في شوارع مدينة دورتموند مبكرًا قبل قمة إنجلترا المقرر اقامتها في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيجنا ايدونا بارك"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا وتختتم مساء الأحد القادم.

هولندا ضد إنجلترا

وأبرز الحساب الرسمي لمنتخب هولندا عبر منصة "إكس" تواجد أعداد كبيرة من جماهير الطواحين في شوارع مدينة دورتموند قبل ساعات من المباراة المرتقبة أمام إنجلترا.

ومن المقرر أن تقام مباراة هولندا ضد إنجلترا، في تمام العاشرة من مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند، بالدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024.

وتأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبى في أمم أوروبا 2024 على حساب نظيره سويسرا بركلات الجزاء بنتيجة 5-3 عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بين الطرفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع النهائي.

فيما حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات دور الربع النهائي.

ويبحث "الأسود الثلاثة" عن التأهل لـ نهائى أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالى، فيما يأمل المنتخب الهولندى للصعود للمرة الثانية فى تاريخه بالنهائى بعد نسخة 1988 التى توج خلالها باللقب.

واصطدم منتخب إنجلترا بنظيره الهولندي فى 31 مباراة سابقة بكافة البطولات على مر التاريخ، حقق الأسود الثلاثة 13 انتصارا مقابل 9 انتصارات للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وأحرز الإنجليز 72 هدفًا داخل شباك منتخب هولندا، فيما سجل الطواحين 37 هدفًا أمام الأسود الثلاثة قبل الصدام الناري في نصف نهائي يورو 2024.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة