أفضل الطرق لتعزيز القيمة الغذائية للحليب.. إضافات مهمة

الخميس، 11 يوليو 2024 11:00 م
 أفضل الطرق لتعزيز القيمة الغذائية للحليب.. إضافات مهمة الالبان
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الحليب غذاء مثاليا للجسم، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فتناوله بشكل دائم يحميك من هشاشة العظام، ويقوي بنيانه.


وأشار التقرير المنشور عبر موقع onlymyhealth إلى أن الحليب يحتوي على بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبروتين وفيتامين د وفيتامين ب12، مما يجعله جزءًا مهمًا من النظام الغذائي المتوازن.

 فوائد العناصر الغذائية التى يحتوى عليها الحليب 
 

-فيتامين د

ضروري لامتصاص الكالسيوم وصحة العظام، وإضافة فيتامين د إلى الحليب يمكن أن يساعد في منع نقصه، وخاصة في المناطق ذات أشعة الشمس المحدودة.

-أوميجا 3

تدعم هذه الدهون الأساسية صحة القلب ووظائف المخ وتقلل الالتهابات. يوفر الحليب المدعم بأحماض أوميجا 3 طريقة سهلة لزيادة تناولك لهذه الدهون المفيدة.

-البروبيوتيك

إن إضافة البروبيوتيك إلى الحليب يمكن أن يعزز فوائده الهضمية. البروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة تدعم صحة الأمعاء وتعزز جهاز المناعة.

وقدم التقرير، بعض الحيل الغذائية التي يمكن إضافتها على الحليب لزيادة قيمته الغذائية، ومنها:

-الكركم

يُعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وإضافة قليل من الكركم إلى الحليب الدافئ ينتج عنه مشروب قوي يُشار إليه غالبًا باسم "الحليب الذهبي". وهو مفيد لصحة المفاصل والهضم .

-الشاي الأخضر

غني بمضادات الأكسدة ويوفر دفعة طبيعية من الطاقة. يؤدي خلطه مع الحليب إلى الحصول على مشروب لذيذ ومغذي.

-بذور الشيا

غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف والبروتين، ويمكن إضافة بذور الشيا إلى الحليب لتحضير مشروب مغذي ومشبع. كما تتمتع بقدرة فريدة على تكثيف السوائل، مما يجعلها مثالية للحلويات والعصائر.

-العسل

غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للميكروبات، وهو مُحلي طبيعي رائع للحليب. كما يمكنه أيضًا تهدئة التهاب الحلق ودعم صحة المناعة.

-القرفة

لا تضيف هذه التوابل نكهة دافئة وحلوة فحسب، بل توفر أيضًا فوائد مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد القرفة في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين الهضم.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة