عايز تسمع موسيقى.. أمسية فنية عالمية على مسرح مكتبة مصر الجديدة

الخميس، 11 يوليو 2024 03:00 ص
عايز تسمع موسيقى.. أمسية فنية عالمية على مسرح مكتبة مصر الجديدة فرقة الأوبرا كروس أوفر فوكال
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة في الثامنة من مساء اليوم الخميس، فرقة الأوبرا كروس أوفر فوكال، the crossover vocal ensemble band، حيث تقدم عرضًا جديدًا يضم مقتطفات من أهم الأوبرات العالمية وأغنيات من أشهر أعمال المسرح الغنائي الغربي، وهو العرض الثالث لهذا الفريق علي خشبة مسرح المكتبة.

تقدم الفرقة مقتطفات من الأغنيات الكلاسيكية من أشهر الأوبرات العالمية وأغنيات من ديزني والميوزيكال أو المسرح الغنائي الغربي وبعض الأغنيات العربية من ألحان الأخوين رحباني تغنيها لنا المطربة رشا مكرم، حيث تقدم بشكل كلاسيكي بمصاحبة عازفة البيانو الدكتورة  نهي درويش العازفة المتميزة  بدار الأوبرا المصرية وبكونسرفاتوار القاهرة.

فريق الكروس أوفر أسسه أحمد الشيمي وهو صوليست باص بفرقة اوبرا القاهرة وقد بدأ نشاط هذا الفريق منذ ثلاث سنوات وهذا هو حفلهم السابع وتضم الفرقة عددا من الأصوات الرائعة مثل السوبرانو تانيا اسكندر والباريتون عماد رشدي والتينور محمود عزمي ومغنية المسرح الغنائي الغربي كريستين شريف والمغنية الأوبرالية  البرازيلية سوبرانو ناتاليا تريجو.

وكانت مكتبة مصر الجديدة نظمت في آخر فعالياتها ورشة عمل تفاعلية بعنوان " عالم الفراعنة"، تتناول موضوعات رئيسية لأهم أركان الحضارة المصرية القديمة، مثل الحياة اليومية، والكتابة، والمعتقدات الدينية، والمعبودات عند المصرى القديم.

وتضمنت الورشة قيام الاطفال بعمل أقنعة فرعونية ومجسمات أهرامات، وتعلم الحروف الهيروغليفية وكتابة الأسماء بها، هذا إضافة إلى الاكسسوارات والحلى بالشكل الذى تناولته الحضارة الفرعونية فضلا عن مشاهدة فيلم تسجيلى يتناول أسرار بناء الأهرامات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة