أرملة أبو بكر البغدادي .. تعرف على أسماء الكبيسى خاطفة الأيزيديات بعد الحكم بإعدامها

الخميس، 11 يوليو 2024 03:42 م
أرملة أبو بكر البغدادي .. تعرف على أسماء الكبيسى خاطفة الأيزيديات بعد الحكم بإعدامها أرملة أبو بكر البغدادي
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور حوالى 5 سنوات على إعلان الولايات المتحدة فى أكتوبر 2019 مقتل أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الأسبق، فى ضربة ليلية شنّت فى شمال غرب سوريا، أصدرت محكمة عراقية، حكما بإعدام زوجة أبو بكر البغدادى، وذلك بعد محاكمة تمت عقب نجاح السلطات العراقية فى استعادتها، في فبراير، بعد توقيفها فى تركيا.

أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي

وذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، أن محكمة جنايات الكرخ، أصدرت حكم بإعدام أرملة أبو بكر البغدادى أسماء فوزي محمد الكبيسي، بعد إدانتها بجريمة العمل مع "عصابات داعش الإرهابية".

وفي بيان لمجلس القضاء العراقي، جاء أن "الإرهابية أقدمت على احتجاز النساء الأيزيديات في منزلها، ومن ثم خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى".

وكانت السلطات القضائية العراقية قد أعلنت في فبراير الماضي استجواب عائلة أبو بكر البغدادي ومن بينهم أرملته، في إطار خطة لاستعادة المتهمين بقضايا الإرهاب من خارج البلاد.

من هي أرملة أبو بكر البغدادى؟

1ـ تدعى أسماء فوزى محمد الكبيسي وتلقب بـ" أم حذيفة".

2ـ الزوجة الأولى لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.

3ـ عاشت أرملة أبو بكر البغدادى أسماء الكبيسي البالغة من العمر 48 عاما مع البغدادي في ريف إدلب في سوريا عام 2012 ثم في مدينة الرقة السورية سنة 2014.

4ـ كانت تعيش فى تركيا باستخدام هوية مزورة واسم مستعار.

5ـ في 2019 أعلنت تركيا عن توقيف أرملة أبو بكر البغدادى في محافظة هاتاي على الحدود مع سوريا مع عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنتها ليلى.

6ـ  قدمت أرملة أبو بكر البغدادى بعد اعتقالها معلومات مهمة حول البغدادي والعمل الداخلي لتنظيم داعش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة