أمريكا تُخصص مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بــ225 مليون دولار

الخميس، 11 يوليو 2024 09:53 م
أمريكا تُخصص مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بــ225 مليون دولار بلينكين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لدعم الجيش الأوكرانى.


وقال وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن، فى بيان صحفى نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم/الخميس/، إن "واشنطن، كما أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن فى اجتماع مع نظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، سترسل إلى أوكرانيا حزمة جديدة مهمة من الأسلحة والمعدات التى تشتد الحاجة إليها لدعم الجيش الأوكرانى فى الوقت الذى يواصل فيه صد الهجوم الروسي"، على حد وصفه.


وأضاف أن: "هذه الحزمة البالغة قيمتها 225 مليون دولار، والتى سيتم توفيرها بموجب سلطة السحب الرئاسية، ستشمل ما يلي: بطارية صواريخ باتريوت وذخائر لأنظمة صواريخ أرض-جو المتقدمة وصواريخ ستينجر المضادة للطائرات وذخيرة لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة وقذائف مدفعية عيار 155 مليمتر و105 مليمتر وغيرها من المعدات المساعدة".


وأكد أن هذا الدعم من شأنه أن يساعد فى تعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا وتعزيز قدراتها عبر الخطوط الأمامية.. موضحا أن هذه هى حزمة المساعدة الأمنية الثامنة التى أذن بها الرئيس الأمريكى لمساعدة أوكرانيا منذ التوقيع على قانون المخصصات التكميلية للأمن القومي.


وقال بلينكن: "سننشر هذه المساعدة الجديدة فى أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها وشعبها كما أوضح بايدن، ستواصل الولايات المتحدة والتحالف الدولى الذى شكلته الوقوف إلى جانب أوكرانيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة