خبراء يشيدون بتغطية إكسترا نيوز للتشكيل الحكومى.. عميد الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة: تمتلك طاقما متميزا.. منى الحديدى: جعلت المشاهد جزءا من تنفيذ سياسات الوزارات.. أبو شامة: أداء القناة رفع شأنها لدى المصريين

الخميس، 11 يوليو 2024 12:28 ص
خبراء يشيدون بتغطية إكسترا نيوز للتشكيل الحكومى.. عميد الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة: تمتلك طاقما متميزا.. منى الحديدى: جعلت المشاهد جزءا من تنفيذ سياسات الوزارات.. أبو شامة: أداء القناة رفع شأنها لدى المصريين إكسترا نيوز
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص عدد كبير من أساتذة وخبراء الإعلام على الإشادة بأداء قناة إكسترا نيوز، على تغطيتها المتميزة والمختلفة لحظة بلحظة عقب التشكيل الحكومي الأخير، ونقلها لنبض الشارع المصري ومواصلتها في إجراء الكثير من اللقاءات مع الوزراء الجدد، لنقل أجندتهم وأولوياتهم ومساهمة القناة بشكل كبير في رفع وعى الشارع المصرى.

وأشادت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، بأداء قناة إكسترا نيوز، وقالت: "قناة إكسترا نيوز إخبارية متميزة في التغطية الإخبارية وتغطيتها للتشكيل تابعتها بشكل مستمر، خاصة قبل الإعلان عن التشكيل ومع التشكيل وبعد التشكيل، وكان هناك عدد من المراسلين من القناة في مقر مجلس الوزراء الذين أجروا الكثير من اللقاءات مع الوزراء الجدد لنقل رؤيتهم وللتعرف على أجندتهم وأولوياتهم، وهو ما شكل فارقا كبيراً في التغطية".

وأضافت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق: "القناة اهتمت أنها تتابع مع الوزراء عن طريق أحاديث مطولة للتعرف على رؤيتهم وأجندتهم وأولوياتهم، بالإضافة إلى متابعة ومناقشة برنامج الوزارة الجديدة الذي قدمه رئيس الوزراء أمام البرلمان".

كما أشادت الدكتورة منى الحديدى، الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، بالتغطية المتواصلة لقناة إكسترا نيوز التى استمرت حتى بعد الإعلان عن التشكيل الحكومي الأخير، ومواصلتها لعرض كل الأحداث لحظة بلحظة تعليقاً على التعديل، وقالت: "قناة إكسترا نيوز إخبارية في المقام الأول، ولكنها قامت بدورها بشكل مختلف بتقديمها المحتوى الإخبارى والمعلوماتي والمعرفي، وإذاعتها للتشكيل الحكومى لحظة بلحظة وتغطياتها المستمرة وصولاً حتى حلف اليمين الدستورى أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضافت منى الحديدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "قناة إكسترا نيوز لم تتوقف عند الجانب الإخباري فقط، ولكنها قدمت الكثير من البرامج المختلفة التى برعت في تحليل السياسات الخاصة بالوزارة الجدد والتعليق على الوزارات الجديدة"، وتابعت: "القناة نجحت في أنها تجعل المشاهد مسئولا فى أن سياسات الوزارة الجديدة تتحقق، بحيث أن العملية ليست مسئولية الوزراء فقط ولكنها مسئولية كل القطاعات سواء أفراد القطاع الخاص والعام وهذا يعد نجاح كبير للقناة".

وحرص الخبير الإعلامي محمد مصطفى أبو شامة، على الاشادة بأداء قناة إكسترا نيوز بالتغطية الإعلامية التي استكملتها عقب التعديل الحكومي الأخير، ومواصلتها لنقل نبض الشارع ووصول القناة لكل المحافظات والوزارات المختلفة، قائلا: "الحقيقية القناة تؤدى عملها بشكل رائع"، مضيفا: "القناة بلغت مرحلة المهنية الاحترافية ونجحت من خلال تغطية واسعة لكل المحافظات ولكل الوزارات، وتغطية الأنشطة وردود الفعل الشعبية على الحكومة".

وأضاف أبو شامة في تصريحاته الخاصة لـ"اليوم السابع": "قناة إكسترا نيوز نجحت في نقل إحساس حقيقي وطبيعية الأداء الحكومي ورد الفعل الشعبي على الحكومة، واستيعاب حالة الأداء الراقي وإحساس التغيير الإيجابي للحكومة"، متابعا: "تغطية طول الوقت لكل الهموم والمشاكل بأمانة وصدق واحترافية رفع القناة لمنطقة أعلى لدى الجمهور، لأنها أصبحت تعبر عن صوت الناس بشكل حقيقى".

واستكمل أبو شامة تصريحاته قائلا: "صوت القناة وصل كاملاً داخل جميع المحافظات المصرية بدون استثناء، وتواجدها المستمر بكثافة داخل كل الشوارع المصرية رفع شأنها كثيراً لدى الشارع الذى أصبح يشير بالنضج الكبير للتغطيات المتميزة"، واختتم أبو شامة حديثه موجهاً الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قائلاً: "وعى الشركة المتحدة وإتاحتها الفرصة لشباب الإعلاميين كان جزءا مهما جدا للنجاح، ولا بد أن نثمن للشركة أنها وفرت منصة تغطية محلية جيدة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة