كرم جبر لـ "مانشيت": من الضرورى نشر ثقافة الشفافية والوضوح ومواجهة الفساد

الخميس، 11 يوليو 2024 07:45 م
كرم جبر لـ "مانشيت": من الضرورى نشر ثقافة الشفافية والوضوح ومواجهة الفساد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن برنامج الحكومة الجديدة يستلزم بيئة من الشفافية والإفصاح لأن مصر مقبلة على مشروعات كثيرة يجب أن تستفيد منها.

وأضاف جبر، في لقائه مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج "مانشيت" الذي يذاع عبر قناة CBC، أن مصر تتطلب في الفترة المقبلة تعظيم ثقافة مكافحة الفساد لتوفير مناخ مناسب للمشروعات الضخمة، كي تؤدي إلى النتائج المرجوة منها في الفترة المقبلة، إلى جانب توفير مناخ مناسب للاستثمار ومشروعات التنمية.

وأوضح كرم جبر: "منذ أيام صدرت تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجلس الوزراء، بتطبيق القانون 85 لسنة 1983، والذي يحذر من الحصول على أي مرتبات أو مزايا أو منافع فوق الحد الأقصى للأجور، أي أن موظف الحكومة لا يجوز له الحصول على أزيد من الحد الأقصى للأجور وفقا للقانون".

وأشار إلى أن القانون بحاجة إلى ثقافة جديدة لنشرها بين الموظفين، وقال: "يجب إعلاء ثقافة الشفافية والوضوح ونظافة اليد ونظافة اللسان، ويجب أن يعمل عليها الإعلام كي تمضي الاستثمارات المقبلة في أمان ولإنهاء وقائع الفساد وغيرها، لا سيما وأن هناك أشخاص يتمنون فشل الاقتصاد المصري".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة