أحمد منصور

مهرجان العلمين.. صنع في مصر

الخميس، 11 يوليو 2024 04:50 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طفرة حقيقة تشهدها مصر خلال السنوات القليلة الماضية وبالتحديد عقب ثورة 30 يونيو 2014، في مختلف المجالات، وهو ما يؤكد للعالم أجمع بأن مصر قادرة على تحقيق التقدم والرخاء في أي وقت تريد، وتسطيع القضاء على الفكر الذى أراد أن يقودنا إلى حافة الهوية، من خلال خطة محكمة وأفكار متميزة وفريدة من نوعها تقدم بشكل حضاري تتناسب مع تاريخ حضارتنا المصرية القديمة.

من بين تلك الخطط التي تم طرحها وتنفيذها في وقت قياسي هو استعادة واجهة مصر السياحية، لتتعامل مصر مع هذا الملف الخطير بطرح وتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، من خلال مجموعة من الأفكار هدفها الجذب السياحى واستعادة مكانة مصر في هذا المجال، الذى بالضرورة ما يعود على الدخل القومى بشكل كبير، مما يترتب عليه استقرار الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية، التي تعود في المقام الأول لصالح المواطن المصرى.


وكان من بين تلك الأفكار المتفردة إطلاق مهرجان العلمين في دورته الأولى ليحدث حالة من الضجة داخل مصر وخارجها، إذ نجح في جذب أنظار العالم نحو  المدينة الساحلية، من خلال فعاليات متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية، نظمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بمعايير عالمية دقيقة، مما احدث حالة مختلفة من الرواج الكبير لهذا الحدث، وهو ما شاهدناه على أرض الواقع من الإقبال الكثيف في أمر يحدث لأول مرة على أرض مصر المحروسة.


وها نحن على أعتاب انطلاق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، تحت شعار «العالم علمين»، ليكون الحدث الترفيهي الأكبر والأقوى خلال موسم الصيف، والذي تستمر فعالياته على مدار 50 يوما في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.


وكما تعودنا من من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تأتى الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024، بالعديد من المفاجآت، من خلال الحفلات الغنائية والموسيقية بواسطة كبار النجوم المصرية والعالمية، وهى الأمر الذى تنفرد به الشركة المتحدة، لتقديم ما هو جديد، والدليل ما حدث في دورة المهرجان الأولى بعدما رفع شعار كامل العدد من أول أيامه.


ومن الجوانب المهمة التي لا نستطيع إغفالها ودليل على إيمان الشركة المتحدة باهتمامات الأطفال، وأن الجيل الجديد على قائمة أولوياتهم ومن نسيج بناء الإنسان الذى نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو تخصيص ورش عمل السرد القصصي، وهى من ورشة تفاعلية صممت لتنشيط خيال الطفل وتعزيز مهارات الاستماع والفهم من خلال قصص مشوقة وتمارين إبداعية، والتي من المقرر أن تقام خلال فترة 16 إلى 25 أغسطس المقبل، حسبما كشف الموقع الرسمي لمهرجان العلمين.


وتلعب ورش السرد القصصي للأطفال دورًا حيويًا في تنمية مهاراتهم الفكرية والاجتماعية والعاطفية، كما تساهم هذه الورش في تعزيز القدرات اللغوية للأطفال من خلال توسيع مفرداتهم وتحسين قدرتهم على التعبير اللفظي والكتابي.


كما تساعد تلك الورش في تطوير قدراتهم الإبداعية والخيالية عن طريق تحفيزهم على التفكير خارج الصندوق وإنشاء قصص فريدة، كما تعمل ورش السرد القصصي على تنمية مهارات الاستماع والانتباه، حيث يتعلم الأطفال كيفية التركيز على تفاصيل القصص وفهم سياقها.


لنجد من هذا أن رسم الطريق قد يكون سهلا، لكن القدرة على التنفيذ بشكل حرفى بل والتجويد للأحسن هو من الأمور التي قد تكون مستحيلة ولكن أبناء مصر قادرون على تحقيق المستحيل لاستعادة بريق الدولة بما يليق بتاريخها العريق  واستكمال عمل الأجداد القدامى وصناعة مجد وحضارة جديدة على لهذه الدقة حتى يد متخصصين وخبراء لديهم القدرة على خلق النجاح من سم الخياط، وهو ما حققته وتحققه شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة