نورا طارق

مهرجان نبتة بالعلمين.. فرصة ذهبية للأطفال المصرية

الجمعة، 12 يوليو 2024 08:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تبدأ الإجازة الصيفية تشعر الأسرة بالانزعاج والخوف من إهدار أطفالهم لأوقاتهم في تصفح مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ومشاهدة مقاطع فيديوهات تافهة تُقلع ما زرعوه من بذور أخلاق ومبادئ بداخلهم طوال السنوات الماضية.

ولحرص شركة المتحدة للخدمات الإعلامية واهتمامها بالطفل، خصصت في الدورة الثانية لمهرجان العلمين والتي تأتى تحت شعار "العالم علمين"، مهرجان "نبتة" للأطفال والذى يتضمن باقة من الورش الثقافية والفنية مثل ورش عمل الحركة الإيقاعية والتي تعطى فرصة للأطفال لاكتشاف عالم الرسوم المتحركة بتقنية الحركة الإيقاعية، وورش عمل سرد قصصى والتي بمثابة فرصة لتنشيط خيال الأطفال وتعزيز مهارات الاستماع لديهم من خلال قصص مشوقة ليكتشف المؤلف الصغير لديه.

ولتنمية موهبة بيكاسو الصغير وفرت الدورة الثانية ورشة تسمى نبتة برينور والتى تهدف لاستكشاف الفنان الخفى بداخل الطفل حيث تجمع بين مهارات الأعمال العملية والتعبير الفني.

وتتيح الدورة الثانية أيضاً للأطفال المشاركة في سباق السيارات من خلال فعالية الكارتينج، ولم ينته اهتمام مهرجان العلمين بالطفل المصري عند هذا الحد، بل هناك عرض مسرحي للنجمة دنيا سمير غانم والتي تمتلك جمهورا كبيرا من الأطفال الذين يحرصون على مشاهدة أعمالها الفنية، ومن المؤكد بأنهم يخرجون من العرض بمعلومات وخبرات تصل إليهم بسلاسة وغيرها من الفعاليات المهتمة بالطفل.

ولكل ما سبق فإن فعاليات مهرجان "نبتة" فرصة ذهبية للأسر المصرية للحفاظ على وقت فراغ أطفالهم واستثماره في فعل وتعلم أشياء مفيدة تطور من شخصيتهم وتجعلهم يكتشفون موهبة بداخلهم لم يكتشفوها من قبل وما كان يكتشفها إذا ترك في قبضة مواقع التواصل الاجتماعى ومقاطع فيديوهات غير المفيدة المنتشرة على الإنترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة