7 طرق لمساعدة ابنك على قبول زواجك الثاني.. من وحي تجربة الفنانة صابرين

الجمعة، 12 يوليو 2024 05:00 م
7 طرق لمساعدة ابنك على قبول زواجك الثاني.. من وحي تجربة الفنانة صابرين الفنانة صابرين
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الفنانة صابرين مؤخرًا عن زواجها في برنامج "الراديو بيضحك" مع الإعلامية فاطمة مصطفى، موضحة موقف أبنائها من زواجها الحالي قائلة: "بخصوص أبنائى فهم قالولي من حقك يا ماما إنك تعيشي"، هذا الموقف البسيط والمتفهم من الأبناء في تجربة الفنانة صابرين يعكس تربية إيجابية ناجحة لأبناء ناضجين عاطفيًا ومتفهمين، ولكي تساعدي أولادك على تقبل زواجك الثاني وتفهمه نقدم لكِ في هذا التقرير طرق تساعدك على إقناعهم وفقًا لموقع "Yourtango".

الفنانة صابرين وزوجها المنتج عامر الصباح
الفنانة صابرين وزوجها المنتج عامر الصباح

كوني حذرة بشأن هدم توقعاته

قد يتشبث ابنك بالخيال بأنكِ ووالده قد تعودان معًا، أو أن هناك دائمًا مكانًا للزوج المتوفى في المنزل. وصول شخص جديد قد يهدد هذا الخيال ويكون بمثابة صدمة له. ناقشي هذا الأمر مع ابنك وتحدثي معه عن مشاعره تجاه الزواج مرة أخرى، وأجري مناقشة صادقة تتيح له التعبير عن مخاوفه.

كوني واعية بالولاءات

قد يشعر ابنك بأنه مضطر للاختيار بينك وبين والده، أو أن التمتع بعلاقتك الجديدة يعد خيانة للوالد الآخر. امنحيه الوقت للتأقلم مع الوضع الجديد وكوني حذرة من الحديث بسوء عن الشريك السابق أمامه، لأن ذلك قد يزيد من ارتباكه.

تحدثي مع ابنك حول مشاعره

اجلسي مع ابنك وتحدثي معه حول مشاعره. يمكنك مشاركة مشاعرك أيضًا، ولكن ركزي بشكل أساسي على السماح له بالتعبير عن مشاعره في بيئة آمنة.

استمعي إلى مخاوف ابنك

قد يخشى ابنك من التغيير الذي قد يصاحب زواجك الجديد، مثل الانتقال أو مشاركة غرفته مع أحد الأشقاء غير الأشقاء. كوني صادقة واشرحي له أن التغيير قد يكون صعبًا ولكنه قد يجلب بعض الفوائد مثل المزيد من الإجازات العائلية أو الحصول على غرفة أكبر.

طمئني ابنك على حبك له

حتى إذا تقبل ابنك زوجك الجديد، فإن الزواج مرة أخرى قد يعيد إحياء ألم الطلاق أو الوفاة. من المهم طمأنته بأنكِ تحبينه دائمًا وأن حبك له لن يتغير مهما حدث.

أوضحي له أنه ليس مسؤولاً

ساعدي ابنك على فهم أن حياته العاطفية مستقلة عن حياة والديه. تأكدي من أنه لا يشعر بالمسؤولية عن الانفصال أو الزواج الجديد، وطمئنيه بأن العائلة بأكملها يمكنها الشعور بالسعادة في الزواج القادم.

تحلي بالصبر

لن يتم حل رفض ابنك العنيد بين عشية وضحاها. تحدثي مع زوجك السابق للحصول على دعمه في هذه المرحلة الانتقالية، وأظهري لابنك أن مخاوفه هي الأولوية الأولى بالنسبة لكما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة