أخبار الاقتصاد اليوم.. أول صفقة لتصدير أمونيا للاتحاد الأوروبى بـ397 مليون يورو

الجمعة، 12 يوليو 2024 06:00 م
أخبار الاقتصاد اليوم.. أول صفقة لتصدير أمونيا للاتحاد الأوروبى بـ397 مليون يورو مشروع مصر للهيدروجين الأخضر
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الجمعة 12-7-2024 عددًا كبيرًا من الأخبار الاقتصادية الهامة سواء المحلية أو العالمية، أبرزها إعلان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن نجاح مشروع "مصر للهيدروجين الأخضر" بالمنطقة الصناعية المتكاملة بالسخنة في حسم عقد بقيمة 397 مليون يورو لتوريد الأمونيا المتجددة للاتحاد الأوروبي، ارتفاع سعر الذهب في مصر، خلال الـ24 ساعة الماضية، بدعم من الارتفاع الكبير في سعر أونصة الذهب العالمي، وبلغ سعر عيار 24 حوالي 3714 جنيها، وعيار 21 سجل 3250 جنيها، وعيار 18 سجل 2786 جنيها.

مصر تحصل على عقد توريد الأمونيا الخضراء لأوروبا بقيمة 397 مليون يورو

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن نجاح مشروع "مصر للهيدروجين الأخضر" بالمنطقة الصناعية المتكاملة بالسخنة في حسم عقد بقيمة 397 مليون يورو ضمن مزاد مؤسسة H2Global لتوريد الأمونيا المتجددة للاتحاد الأوروبي، وسيتم توفير إمدادات الأمونيا المتجددة من مصر بسعر ألف يورو للطن حتى عام 2033، والتي سيتم إنتاجها اعتمادًا على استخدام الهيدروجين الأخضر.

ويعد مزاد مؤسسة H2Global التجريبي بمثابة مبادرة تمولها الوزارة الفيدرالية الألمانية للشئون الاقتصادية وحماية المناخ، وبناءً علي هذا العقد؛ يتم توريد كميات من الأمونيا المتجددة تبدأ من مستوى محتمل يصل إلى 19500 طن في عام 2027، مع إمكانية أن ترتفع الكميات بعد ذلك في المجمل إلى مستوى محتمل يصل إلى 397000 طن بحلول عام 2033 وذلك على أساس سعر ألف يورو للطن.

أسعار الذهب في مصر الجمعة 12 يوليو 2024

ارتفع سعر الذهب في مصر، خلال الـ24 ساعة الماضية، بدعم من الارتفاع الكبير في سعر أونصة الذهب العالمي، وساعد ارتباط السعر المحلي بالعالمي إلى ارتفاع الأسعار في ظل استقرار عوامل التسعير الأخرى في السوق المحلي مثل سعر صرف الدولار والطلب على الذهب.

وبلغ سعر عيار 24 حوالي 3714 جنيها، وعيار 21 سجل 3250 جنيها، وعيار 18 سجل 2786 جنيها، وعيار 14 سجل 2167 جنيها، والجنيه الذهب 26000 جنيه.

ارتبط سعر الذهب في مصر بشكل كبير بالسعر العالمي خلال الفترة الأخيرة وهو ما ساعد على تأثر السعر بحركة السوق العالمي بشكل كبير، ويرجع هذا إلى تراجع الطلب على الذهب المحلي بالإضافة إلى استقرار تحركات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ليصبح العامل الأساسي للتسعير الآن هو حركة سعر أونصة الذهب العالمي.

وزير السياحة: طرح مبادرة لتشجيع وجذب الاستثمارات السياحية وتنويع الأسواق

عرض شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، المحددات الرئيسية لبرنامج وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن استراتيجية الوزارة ترتكز على تحقيق الأمن الاقتصادي السياحى، وما يتصل بذلك من الأبعاد المختلفة للاستدامة مثل التحول الرقمي والحفاظ على البيئة ولاسيما مع تنامي اتجاه تفضيل المقاصد التي تهتم بالحفاظ على البيئة عالميًا، وكذلك توفير سبل الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتطرق الوزير إلى رؤية الدولة بشأن الوصول إلى 30 مليون سائح، موضحًا أن الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات الحثيثة لخلق الطلب على الأنماط السياحية المتنوعة والترويج لها، وستقوم بالمتابعة الدقيقة لمستجدات صناعة السياحة في مصر، وتطور حركة السياحة الوافدة إليها ومعدلات النمو في التوسع في الطاقة الفندقية وتطور حجم حركة الطيران، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الجيوسياسي، وذلك لعمل مراجعة دورية للمستهدفات كل ستة أشهر، وإعداد التقارير بذلك.

4 أغسطس.. تسليم 50 عمارة بمشروع سكن مصر بمدينة المنصورة الجديدة

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد الموافق 4 أغسطس وحتى يوم الأربعاء 18 سبتمبر، في تسليم 50 عمارة لحاجزيها بمشروع سكن مصر بالمنطقة الثالثة بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة.

وقال وزير الإسكان، إن مدينة المنصورة الجديدة تضم وحدات سكنية متنوعة بين إسكان لمنخفضى الدخل، وإسكان متوسط، وفيلات وإسكان متميز، وبها شواطـئ مفتوحة للأسـرة المصرية، وساحـات للاحتفال والترفيه " كورنيش أهل مصر"، بجانب الحدائق المركزية الخضراء - الحديقة الجنوبية، وكذا تطبيق مبادئ الإسكان الأخضر، إضافة إلى أنها مدينة تدعم حركة المشاة والدراجات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة