خالد إبراهيم

العلمين أكبر من مجرد مهرجان.. ريادة مصرية فى صناعة الترفيه

الجمعة، 12 يوليو 2024 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الجمعة الفعاليات الفنية للدورة الثانية من مهرجان العلمين، والذى سيستمر حتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، ليتحول فصل الصيف في مدينة العلمين الجديدة إلى فصل الاحتفالات والبهجة والسعادة والترفيه، فالنجاح الكبير والضخم الذى حققه المهرجان في دورته الأولى فتح الطريق أمام دورة جديدة، مليئة بالفعاليات الفنية والرياضية وغيرهما، كذلك فتح الباب أمام أفق جديدة، تضع شكلا وهوية مميزة للمهرجان.

مهرجان العلمين في دورته الجديدة هو تأكيد على الريادة المصرية في مجالات الترفيه، فالريادة المصرية ليست مقتصرة على صناعة السينما أو الغناء أو الداما أو الرياضة فحسب، ولكنها ريادة عامة، شاملة لكافة المجالات، تتصدرها وجوه وأسماء مصرية بارعة ومتميزة، وتحت مظلة كبيرة كمظلة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي بات لها دور كبير وشديد الخصوصية في الإعلام العربي ككل.

العلمين هذا العام هو أكبر من مجرد مهرجان، ولكنه حدث مختلف على جميع المستويات، بداية من الشكل المبهر والجذاب، وحتى مضمونه بحفلاته وفعالياته الفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية.

مهرجان العلمين هو مظلة كبيرة، يندرج تحتها مجموعة من المهرجانات الأخرى، مثل مهرجان الترفيه، ومهرجان الطعام، ومهرجان الرياضة، ومهرجان المسرح، ومهرجان الموسيقى، ومهرجان نبتة.

ويتصدر نجوم ونجمات الوطن العربي المشهد الترفيهى والموسيقى في مهرجان العلمين، إذ تظهر في المهرجان كوكبة من نجوم العالم العربى، أبرزهم على الإطلاق محمد منير وعمرو دياب وتامر حسني، وكاظم الساهر وهانى شاكر وماجدة الرومي وسعاد ماسى ورامي جمال وحمزة نمرة، وكايروكي ومسار إجبارى.

أما في مجال الترفيه، فتطل علينا نجوم ونجمات العالم العربى في الإعلام، يستضيفون أشهر نجوم العالم العربى، حيث يحل الموسيقار العالمي نادر عباسي ضيفا على صاحبة السعادة إسعاد يونس، ومدحت شلبى في معكم منى الشاذلى، والنجمة ديانا حداد مع شريف مدكور.

أما مهرجان الرياضة فله نكهة خاصة، لا سيما أنه يشهد مباراة كرة قدم بين أساطير النادى الأهلي وأساطير النادى الزمالك، بجانب فعاليات سباقات السيارات المختلفة، وبطولة MMA، وبطولات خاصة وملاعب لذوى الإعاقة.

أما مهرجان المسرح، فيشهد مجموعة ضخمة من المسرحيات لكبار النجوم المصريين، مثل كريم عبد العزيز وحسن الرداد وإيمي سمير غانم.

ولعل أبرز ملامح هذه الدورة من مهرجان العلمين، هو مهرجان نبتة، وكشف مهرجان العلمين عن إطلاق جوائز مهرجان نَبْتَة للطفل لعام 2024، وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والخاص بالأطفال، تهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للطفل والأسرة من خلال توفير منصة للشركات وصانعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة.

تسعى المسابقة لاكتشاف وتعزيز الأعمال الإبداعية المتميزة في مختلف الفئات، في الكتابة سواء كتب الأطفال، كتابة السيناريو، الشعر للأطفال وفي مجال الأفلام، أفلام متحركة (ثنائية أو ثلاثية الأبعاد)، أفلام حية للأطفال سواء قصيرة أو طويلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة