الفلاح أولوية.. خطة حكومية لدعمه كشريك فى تحقيق الأمن الغذائى حتى عام 2027

الجمعة، 12 يوليو 2024 02:00 ص
الفلاح أولوية.. خطة حكومية لدعمه كشريك فى تحقيق الأمن الغذائى حتى عام 2027 صورة أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بذلت الدولة على مدار السنوات الماضية جهودًا دؤوبة لدعم وتمكين الفلاح المصري؛ نظرًا لاعتباره شريكًا رئيسًا في تحقيق الأمن الغذائي، لا سيما في ظل تعدد التحديات التي تواجه القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي، وعكفت الدولة على تطبيق سياسات زراعية متكاملة وإطلاق العديد من المبادرات التي تضع الفلاح على رأس أولوياتها، فضلا عن إفراد برنامج مخصص لدعم الفلاح المصري.


وجاء برنامج حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة الذي يحمل شعار " معا نبني مستقبلا مستداما" مستعرضا أهم الإجراءات المزمع اتخاذها في إطار ذلك البرنامج :


1- ربط المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة بالأسواق.


2- تفعيل أحكام قانون صندوق التكافل الزراعي وسرعة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 126 لسنة 2014 مع سرعة تشكيل مجلس إدارة الصندوق.

3- استحداث آلية تضمن حصول مستأجري الأراضي الزراعية على مستلزمات الإنتاج الزراعي اللازمة من الجمعيات الزراعية بأسعار مناسبة.


4-  تعزيز التنسيق بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والبنك الزراعي المصري للتوسع في تمويل المحاصيل الزراعية، وزيادة عدد المستفيدين من مبادرة تأجيل سداد الأقساط المستحقة.

5- العمل على استكمال مراحل الكارت الذكي للفلاح الخاص بتسجيل جميع الأراضي وبيانات المزارعين إلكترونيا، وتطبيق هذه المنظومة على جميع المحافظات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة