بعد توقف تحصيل محاضر سرقات تيار كهربائى بملايين الجنيهات بسبب اللائحة التجارية.. رئيس جهاز تنظيم الكهرباء: مسئولين عن تحديد قواعد تحرير المحاضر وقيمة الغرامة.. ويؤكد: لن نسمح بتطبيق عقوبات ظالمة على المواطن

الجمعة، 12 يوليو 2024 09:00 م
بعد توقف تحصيل محاضر سرقات تيار كهربائى بملايين الجنيهات بسبب اللائحة التجارية.. رئيس جهاز تنظيم الكهرباء: مسئولين عن تحديد قواعد تحرير المحاضر وقيمة الغرامة.. ويؤكد: لن نسمح بتطبيق عقوبات ظالمة على المواطن محطات كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عددًا من الشكاوى من بعض المواطنين من سارقى التيار الكهربائي بسبب عدم تمكنهم من سداد قيمة غرامة محاضر السرقات التى تم تحريرها بواسطة العاملين بشركات توزيع الكهرباء من حاملى الضبطية القضائية، وذلك بعد أن أصدرت لجنة التفتيش التجارى بوزارة الكهرباء قرارًا بإلغاء تطبيق الكتب الدورية الخاصة بقواعد محاضر السرقات التى أصدرها الجهاز للحفاظ على حق الدولة والمواطن حتى وإن كان من المخالفين.

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عدد من العاملين بشركتى مصر الوسطى وشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تم معاقبتهم من قبل لجنة التفتيش التجارى بالوزارة لتطبيقهم الكتب الدورية الخاصة بتظلمات سارقى التيار الكهربائي بعد تحرير محاضر ضدهم باستخدام حق الضبطية القضائية.

أضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن لجنة التفتيش أصدرت قرار بمعاقبة نائب رئيس شركة توزيع مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء لدرجة مستشار "ب" والتنبيه على عدد من مسؤولي لجنة التظلمات بالشركة، لافتا إلى أن هولاء الموظفين تقدموا بتظلمات بالشركة القابضة للكهرباء والشئون القانونية بالوزارة وتم تحويلها لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك للبت فيها.

وأوضح المصدر، أن لجان التظلمات بشركتى مصر الوسطى وشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء طبقوا الكتب الدورية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعد تظلم عدد من سارقى التيار الكهربائي بالجهاز والذى أفتى بأن قيمة المحاضر مبالغ فيها ولم تراعى ما يسمى بـ"موسمية التشغيل" التى وردت بالكتب الدورية للجهاز.

وأشار المصدر إلى أن قرار لجنة التفتيش التجارى بمعاقبة من يطبق قواعد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك فى محاضر سرقات التيار الكهربائي التى تتعارض مع اللائحة التجارية للشركة القابضة للكهرباء، أدت إلى توقف العديد من شركات التوزيع عن تحصيل ملايين الجنيهات من المخالفين خوفا من تطبيق العقوبات عليهم ومن بينها سقوط محاضر بقيمة 4 ملايين جنيه.

و من جانبه قال الدكتور محمد موسى عمران رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الجهاز هو الجهة المسؤولة عن تحديد اللائحة التجارية للشركة القابضة للكهرباء و شركاتها التابعة و هو أيضا المسئول عن وضع الكتب الدورية التي من شأنها تفسر بعض بنود اللائحة التجارية.

وأوضح عمران فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه لا يوجد اي تعارض بين اللائحة التجارية للشركة القابضة للكهرباء و بين الكتب الدورية التي يصدرها الجهاز ، موضحا أنه لا يمكن أن يكون هناك تعارض لأن الجهاز هو الذى يصدر الاثنين.

و أشار رئيس الجهاز، إلى أنه سيتم فحص جميع الشكاوى المقدمة سواء من المواطنين أو من العاملين بشركات التوزيع و البت فيها وفقا لقواعد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك، مشيرا إلى أن الجهاز هدفه الوحيد في نهاية الأمر هو الحفاظ على حق الدولة و المواطن حتى و إن كان مخالف .

وشدد رئيس الجهاز، أنه لن يسمح بتطبيق عقوبات ظالمة على المواطن أو الموظف بشركة توزيع الكهرباء ، مشددا أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تعمل على قدما و ساق للقضاء على سرقات التيار الكهربائي للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية و حق المواطن فى الحصول على تغذية كهربائية بجودة عالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة