خطة حكومية لتعزيز انخراط الشباب فى العمل السياسى.. اعرف تفاصيلها

الجمعة، 12 يوليو 2024 01:00 ص
خطة حكومية لتعزيز انخراط الشباب فى العمل السياسى.. اعرف تفاصيلها مجلس النواب
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة المصرية لإتاحة مشاركة الشباب فى العمل السياسى بشكل فعال، فضلا عن العمل لتوفير فرص عمل لائقة للشباب مع التخفيف من نسب البطالة وذلك من خلال العمل على تنفيذ ثلاثة برامج فرعية، برنامج تعزيز انخراط الشباب واشراكهم فى العمل المجتمعي والسياسي، وبرنامج تمكين الشباب اقتصاديا بالاضافة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفى هذا السياق نوضح في السطور التالية خطة الحكومة فى تعزيز انخراط الشباب واشراكهم فى العمل المجتمعى والسياسى، حيث أن العمل على توسيع مشاركة الشباب باعتباره شريكا رئيسيا فى برنامج التنمية والتحديث وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الشباب واكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية من خلال الآتى:

- تحفيز الشباب والنشء على المشاركة المجتمعية في الأنشطة التنموية والتطوعية، والاستمرار في تمكين الحركة الكشفية وحركة بيوت الشباب للقيام بدور مجتمعى أكثر تأثيرا.

- مواصلة دعم وتنظيم والتوسع فى إنشاء الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة فى مختلف المحافظات.

- الاستمرار فى تعزيز التواصل مع مختلف فئات الشباب والنشء داخل مصر ومن شباب المصريين في الخارج من الأجيال المختلفة.

- تنظيم مبادرات وورش عمل وفعاليات تثقيفية وتوعوية حول قضايا الشباب وحقوقهم ومختلف قضايا الوعى العام مثل قضايا (التغيرات المناخية - حقوق الإنسان - التصدى للشائعات - مواجهة المشكلات الاجتماعية والأسرية).

- إنشاء قاعدة الكترونية تشمل الكفاءات الشابة القادرة على تولى مسؤولية العمل السياسي والإدارى فى مختلف المجالات والقطاعات الحكومية ووضع برامج لتأهيل الكوادر الشابة فى المجالات الإدارية والقيادية.

- تنظيم ورش عمل وفعاليات تثقيفية حول قضايا الشباب وحقوقهم. 

- التوسع فى برنامج "أهل مصر" لشباب المحافظات الحدودية وزيارتهم للمشروعات القومية والمناطق السياحية وتقديم دورات لتنمية المهارات والأمن القومى والتثقيف السياسي العام.

-تعزيز الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التى تعكس هوية وتراث الشباب المصري والتوسع فى المبادرات التى تعمل على اكتشاف المواهب المختلفة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة