وزارة الثقافة الإيطالية: الرومان بنوا جدار غرب إيطاليا لحصار سبارتاكوس

الجمعة، 12 يوليو 2024 09:00 م
وزارة الثقافة الإيطالية: الرومان بنوا جدار غرب إيطاليا لحصار سبارتاكوس موقع الجدار
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدمت القوات الرومانية جدارا حجريا قديما في غابة في إيطاليا من قبل القوات الرومانية لمحاصرة زعيم ثورة العبيد والمصارع سبارتاكوس ورجاله ويقع الجدار المغطى بالطحالب في غابة في جنوب غرب إيطاليا.

وتعرف علماء الآثار على الجدار المغطى بالطحالب، والذي يمتد طوله حوالي 1.7 ميل (2.7 كيلومتر)، بعد أن أبلغتهم مجموعة بيئية محلية عن الموقع في غابة دوسوني ديلا ميليا في كالابريا، وهي منطقة في جنوب إيطاليا، وفقًا لـ المعهد الأثري الأمريكي (AIA).

بعد ذلك، استخدم فريق بقيادة عالم الآثار باولو فيزونا من جامعة كنتاكي، رادارًا مخترقًا للأرض، وتقنية الليدار (أشعة ليزر تُطلق من طائرة لرسم خريطة لتضاريس الأرض)، وقياس المغناطيسية، وأخذ عينات من التربة لدراسة الموقع.

ووجدوا أنه في وقت ما، كان يوجد خندق عميق موازٍ للجدار، وهو بناء يُعرف باسم نظام الدفاع بالحفرة الرومانية (الخندق) والتل وغالبًا ما استخدم الرومان هذا النوع من التحصينات، بما في ذلك يوليوس قيصر في حصار أفاريكوم في ما يعرف الآن بفرنسا، وفقًا لجامعة شيكاغو.

وقالت أندريا ماريا جينارو، المشرفة على الآثار في وزارة الثقافة الإيطالية والتي عملت في عملية التنقيب، لـ Live Science : "يعد الجدار نوعًا من الحاجز بسبب موقعه الطبوغرافي وعوامل أخرى، مثل عدم وجود بوابات". "إنه يقسم كامل المساحة المسطحة الكبيرة إلى قسمين".

ويعتقد علماء الآثار أن الجدار تم بناؤه لإجراءات أمنية، وتحديدًا لمحاصرة سبارتاكوس، وهو مصارع تراقي بدأ حرب العبيد الثالثة (المعروفة أيضًا باسم حرب المصارعين)، عندما هرب هو ونحو 70 مصارعًا مستعبدًا آخر من مدرسة في كابوا وخلال التمرد (73 إلى 71 قبل الميلاد)، هزم سبارتاكوس ورجاله القوات الرومانية مرارًا وتكرارًا حتى نهاية المصارع في معركة كانتينا.

أما بالنسبة للجدار المكتشف حديثًا، فقال جينارو: "يمكن تحديد هذا الحاجز على أنه جدار السور/التحصين الذي أقامه [الجنرال الروماني] ماركوس كراسوس في عام 71 قبل الميلاد لاحتواء ومحاصرة سبارتاكوس وقواته بعد محاولته الذهاب إلى صقلية، لم يتمكن سبارتاكوس من التحرك على طول الطرق الساحلية بسبب وجود الرومان، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة للذهاب إلى شبه الجزيرة والهروب كانت عبر عبور جبل أسبرومونتي" في إيطاليا.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة