اعرفى أنواع البصل المختلفة واستخداماته.. الإسبانى للتتبيل والأصفر للطبيخ

السبت، 13 يوليو 2024 08:00 ص
اعرفى أنواع البصل المختلفة واستخداماته.. الإسبانى للتتبيل والأصفر للطبيخ أنواع البصل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن البصل يعد أحد المكونات الأساسية في الطهي، سواء كان ذلك في الأطباق الرئيسية أو المقبلات، ويستخدم البصل بشكل يومي في إعداد الحساء، اليخنات، الأطعمة المقلية، أو حتى في الفرن مع الدجاج المشوي الكلاسيكي، لذلك من الطبيعي أن يكون لديك الكثير من البصل في مخزن مطبخك بأشكاله وألوانه المتنوعة، ومع ذلك، على الرغم من أنك قد تعتقد أن جميع أنواع البصل تستخدم بنفس الطريقة، إلا أن هناك اختلافات واضحة بينها تتجاوز مجرد الشكل واللون، هذا ما يتناوله "اليوم السابع" بناءً على ما نشره موقع "Delish".
 
أنواع البصل
أنواع البصل

بصل أحمر

البصل الأحمر هو من أكثر الأنواع شيوعا، يمكن إضافته للسلطات، وكزينة مقرمشة على الخبز، أو صلصة الجبن الحارة، أو مخللا في محلول خل بسيط سيضفي عليه لونا أرجوانيا رائعا، أما فيما يتعلق بالنكهة، فإن البصل الأحمر يميل إلى أن يكون كثير العصارة ولكنه ليس مميزا في الطعم.

بصل أحمر
بصل أحمر

البصل الأصفر

البصل الأصفر هو النوع الشائع الذي يمكن استخدامه في أي شيء، إن قضمة من البصل الأصفر النيئ ستجعل عينيك تدمعان وتتصاعد من أنفك، يستخدم في كل طبق تقريبا يتطلب طهيا، إنه المرشح المثالي للبصل المكرمل، مناسب لعمل الأرز، وطهي الخضروات، وعمل طواجن اللحوم والدجاج.


البصل الأصفر

البصل الأصفر

 

البصل الأبيض

رغم أن البصل الأبيض أكثر اعتدالا في عامل التتبيل القوي مقارنة بالبصل الأصفر، إلا أنه يتمتع بنكهة لطيفة، فعند تناوله نيئا، يكون له بداية حلوة، كما يتمتع بقرمشة جيدة ولكنه أقل هشاشة من البصل الأحمر، مع مضغ أكثر صلابة وأكثر أليافا، يمكن إضافته لصلصات البرجر أو مطبوخة ومكثفة في حساء البصل الفرنسي الكلاسيكي، ويستخدم أيضا في العديد من الأطباق المكسيكية.

البصل الأبيض
البصل الأبيض

البصل الأسباني

بصرف النظر عن حجمها الأكبر نسبياً، فإن البصل الإسباني متطابق بصري مع البصل الأصفر، نكهته أكثر اعتدالا من البصل الأبيض، يستخدم كبديل له، في الأرز والطبيخ.


البصل الأسباني

البصل الأسباني

البصل الحلو

أما البصل الحلو فهو يعتبر من الأنواع المميزة بطعمها الحلو، لذلك يمكن إضافته للسلطات الكريمية كالسلطة الزبادي، والثومية ، ويمكن أيضاً إضافته للسلطة الخضراء.


البصل الحلو

البصل الحلو


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة