رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر ويبحثان تأصيل الحوار الحضارى والتعايش بين الثقافات

السبت، 13 يوليو 2024 01:01 ص
رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر ويبحثان تأصيل الحوار الحضارى والتعايش بين الثقافات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيخ الأزهر يصل أبوظبي بعد جولة خارجية بجنوب شرق آسيا
 

شيخ الأزهر ورئيس الإمارات يناقشان مبادرة حكماء المسلمين "أديان من أجل التنمية"

 
وصل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العاصمة الإماراتيَّة أبوظبي، بعد جولةٍ خارجيةٍ لجنوب شرق آسيا ضمَّت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا؛ حيث غادر فضيلته العاصمة الإندونيسية فجر اليوم الجمعة.
 
وفَوْرَ وصول فضيلته أبوظبي، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فضيلة الإمام الأكبر؛ حيث رحَّب بفضيلته في بلده الثاني الإمارات، متمنيًا لفضيلته دوام الصِّحة والعافية.
 
وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التَّعاون بين الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكلٍّ من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين لترسيخ القيم الإنسانيَّة المشتركة وتأصيل ثقافة التَّعايش والحوار الحضاري والسِّلم بين مختلف الثقافات والشعوب في العالم، وذلك انطلاقًا من مبادئ وثيقة "الأخوة الإنسانية" التي وقَّعها شيخ الأزهر والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة خلال شهر فبراير عام 2019 في أبوظبي.
 
وتطرَّق اللقاء إلى مبادرة مجلس حكماء المسلمين التي يبحث إطلاقها لتعزيز دور علماء الأديان ورموزها في دعم جهود التَّنمية والسلام في العالم تحت عنوان "تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام" بالتَّعاون مع جمهورية إندونيسيا.
 
وتبادل شيخ الأزهر ورئيس دولة الإمارات وجهات النَّظر بشأن عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالجهود المقدرة التي يبذلها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في نشر رسالة التَّسامح والتَّعايش الإنساني وتعزيز ثقافة احترام الآخر .. إضافة إلى دور الأزهر المحوري في التعريف بالصورة الحقيقيَّة للإسلام والحفاظ على رسالته السمحة الداعية إلى الخير والسلم والتآلف.
 
من جانبه أشاد شيخ الأزهر بمبادرات رئيس الدولة وجهوده الخيِّرة الدَّاعمة للسَّلام والتَّنمية على المستويين الإقليمي والعالمي؛ إضافة إلى نهج سموه الإنساني الذي يستهدف الإنسان وبناءه وتمكينه في مختلف المجالات.
 
وثمَّنَ فضيلته الاهتمام الذي تُولِيه دولة الإمارات بقضايا الأمة الإسلامية امتدادًا لمواقفها التَّاريخية في مساندة أشقائها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينيَّة ودعم الشعب الفلسطيني الشَّقيق على مختلف المستويات.
 
وأشار فضيلته إلى جهود الأزهر ومجلس حكماء المسلمين في تعزيز قيم السِّلم والتَّعايش والإخاء الإنساني، إلى جانب التَّصدي لخطاب الكراهية والتطرف، والعمل على تفعيل دور علماء الأديان وحكمائها في مواجهة التَّحديات الإنسانية المعاصرة.
 
حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، و الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة،  المستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.
 
رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر  (1)
رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر  

رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر  (2)
رئيس الإمارات فى حوار مع شيخ الأزهر  

رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر  (3)
رئيس الإمارات يحتفى بشيخ الأزهر 

رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر  (4)
 
رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر  (5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة