أول أسبوع عمل لمحافظ شمال سيناء.. الملف الاقتصادى والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين فى الصدارة.. يبدأ مهامه بتفقد المنطقة الصناعية ودعم جرحى غزة بمستشفى العريش.. يستقبل وفدا كوريا لتعزيز إنتاج وتصدير الملح

السبت، 13 يوليو 2024 07:30 م
أول أسبوع عمل لمحافظ شمال سيناء.. الملف الاقتصادى والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين فى الصدارة.. يبدأ مهامه بتفقد المنطقة الصناعية ودعم جرحى غزة بمستشفى العريش.. يستقبل وفدا كوريا لتعزيز إنتاج وتصدير الملح
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الملف الاقتصادي ومساعدات غزة مهام اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، خلال أول أسبوع عمل له على أرض المحافظة بعد توليه المسؤولية، شملت مهامه في هذا الأسبوع تفقد المناطق الصناعية واستقبال وفود استثمارية لبحث تصدير الملح، متابعة وصول ونقل المساعدات لغزة، واستقبال وفود أجنبية تتابع ملف المساعدات. كما تواصل مع الأهالي من خلال استقبال رموز وقيادات مجتمعية وحزبية ونقابية وجمعيات أهلية بمكتبه.

استهل اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، عمله بالمحافظة بمؤتمر صحفي في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، حيث وجه الشكر للقيادة السياسية على الثقة الغالية وتعيينه محافظًا لشمال سيناء. وأكد على بذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين. وأوضح أن مصر دولة قوية تقف على أرض صلبة، رغم التهديدات المحيطة بها على كافة الاتجاهات الإستراتيجية سواء الخارجية أو الداخلية، وأن القيادة السياسية تعي هذه التهديدات تمامًا وتعمل على مجابهتها.

بدأ مجاور جولاته الميدانية بزيارة مستشفى العريش العام، حيث قدم الهدايا والألعاب للأطفال الفلسطينيين في المستشفى  الذين يتلقون العلاج. ووجه بتقديم كافة الخدمات الطبية والترفيهية للأطفال لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم. وأشار إلى أن مستشفى العريش العام استقبلت منذ أحداث غزة أكثر من 700 من المرضى والجرحى الفلسطينيين، حيث تماثلوا جميعًا للشفاء باستثناء 8 حالات يتلقون العلاج حاليًا في المستشفى. كما تابع الخدمات المقدمة لهم واستمع إلى قصص معاناتهم مباشرة من المرضى وذويهم، حيث عبروا عن شكرهم العميق لمصر على دورها الإنساني البارز في دعمهم ورعايتهم.

زار المحافظ أيضًا مقر تقديم الدعم النفسي لأطفال غزة الذين يتلقون العلاج في المستشفى، حيث تابع الأنشطة المقدمة لهم والتي ينفذها الهلال الأحمر المصري. وأكد على أهمية استمرار تقديم الدعم والرعاية اللازمة لأهل غزة، مشددًا على دور مصر الإنساني والريادي في المنطقة.

وتفقد اللواء دكتور خالد مجاور المنطقة الحرفية في حي المساعيد بالعريش، مؤكدًا على الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة على مستوى المحافظة لما توفره من فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية الموارد وزيادة الدخل القومي. أعلن المحافظ عن تذليل كافة العقبات من أجل البدء في تشغيل المجمع الصناعي الحرفي بالمنطقة الحرفية بالمساعيد، مؤكدًا على أهمية تدريب المستفيدين على المعدات والآلات بالورش الحرفية مع أهمية صيانتها دوريا لافتا انه إنشاء المجمع الصناعي مؤخرًا بقيمة 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط، ويضم 48 ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة مثل النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغيرها.

واستقبل المحافظ وفدًا كوريًا برئاسة هنري كيم في مكتبه بالعريش، لبحث التعاون في مجال إنتاج الملح، بحضور عدد من المسؤولين من شركة النصر للملاحات، تناول اللقاء بحث التعاون بين الجانبين في مجال إنتاج الملح، مع الاستفادة من الخبرات الكورية في هذا المجال.
وأشار المحافظ إلى توافر العديد من الثروات والخامات التعدينية والملاحات بكميات كبيرة تكفي العديد من الصناعات لسنوات قادمة، مشددًا على أهمية تعظيم الاستفادة من هذه الثروات. ولفت إلى أن ملاحة سبيكة تعد من أكبر الملاحات على مستوى المحافظات، إذ تبلغ مساحتها الكلية 26 كيلومتر مربع، وتنتج أجود أنواع الملح الذي يتم تصديره لعدد من دول العالم.

كما تفقد اللواء مجاور المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري بالعريش، واستمع إلى شرح مفصل من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين حول آلية استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة وتكويدها وتخزينها تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع مختلف الجهات. ووجه الشكر إلى الهلال الأحمر المصري على الجهود المبذولة في استقبال المساعدات وإنفاذها إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ملف المساعدات أحد الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار المحافظ إلى أن المساعدات التي تصل إلى محافظة شمال سيناء مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مصرية وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات، وأن معظم المساعدات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة مصرية. تصل المساعدات عن طريق الشاحنات برًا أو السفن بحرًا أو الطائرات جوًا، حيث يقوم الهلال الأحمر باستلامها وتخزينها وإدخالها إلى قطاع غزة تباعًا.
استقبل المحافظ هاربيت كوشار، نائب وزير الهجرة الكندي والوفد المرافق له، في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بالعريش. أكد المحافظ على توجيهات القيادة السياسية بالعمل على ملفين أحدهما التمكين الاقتصادي للمواطنين في شمال سيناء، والآخر هو ملف المساعدات الخاصة بقطاع غزة. بدوره، وجه هاربيت كوشار الشكر إلى محافظ شمال سيناء وقيادات المحافظة على حسن الاستقبال، مثمنًا الدور المصري الكبير في الاستقرار في الشرق الأوسط واحتواء الموقف في قطاع غزة، وإنفاذ المساعدات للمدنيين في القطاع.

وواصل المحافظ استقبال رموز المجتمع في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، من مشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية والنقابات من مراكز المحافظة.
أكد المحافظ على أهمية التواصل مع  رموز المجتم والاستماع إلى مشكلاتهم واحتياجاتهم، مشددًا على أن خدمة المواطن هي الهدف الرئيسي من تولي المسؤولية.

استقبال الاهالي
استقبال الاهالي

 

استقبال رموز سيناء
استقبال رموز سيناء

 

اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء

 

برفقة وفود دولية علي معبر رفح
برفقة وفود دولية علي معبر رفح

 

تفقد سير الامتحانات
تفقد سير الامتحانات

 

تفقد مسار المساعدات لغزة
تفقد مسار المساعدات لغزة

 

جولات ميدنيه بالمنطقة الصناعية
جولات ميدنيه بالمنطقة الصناعية

 

زيارة اطفال غزة بمستشفي العريش
زيارة اطفال غزة بمستشفي العريش

 

زيارة مستشفي العريش العام
زيارة مستشفي العريش العام

 

يستقبل ذوي الهمم
يستقبل ذوي الهمم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة