الألعاب الأولمبية خرجت من اليونان القديمة.. تعرف على سبب إطلاقها

السبت، 13 يوليو 2024 12:00 ص
الألعاب الأولمبية خرجت من اليونان القديمة.. تعرف على سبب إطلاقها الألعاب الاولمبية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود تاريخ وأصول الألعاب الأولمبية إلى اليونان القديمة وأساطير الرياضيين الأبطال الذين كانوا يزورون مدينة أولمبيا كل أربع سنوات للمشاركة في واحدة من أهم المسابقات الرياضية في العالم القديم.

وأقيمت الألعاب الأولمبية تكريمًا لأبي الآلهة اليونانية القديمة، زيوس، وتشير السجلات المكتوبة إلى أن  الألعاب الأولمبية أقيمت لأول مرة في عام 776 قبل الميلاد وتم الاحتفال بها لأكثر من ألف عام حتى قام الإمبراطور البيزنطي ثيودوسيوس الأول بقمع الألعاب باعتبارها مشهداً وثنياً حيث كانت مخصصة لزيوس.

في الألعاب الأولمبية عام 776 قبل الميلاد، فاز كورويبوس من إليس بالحدث الوحيد في المسابقة - سباق الجري لمسافة 192 مترًا (630 قدمًا) والذي يسمى الاستاد (أصل الكلمة الحديثة "ملعب")، وبالتالي أصبح أول بطل أولمبي على الإطلاق .

بالمقارنة مع الألعاب الحديثة ، كانت الألعاب الأوليمبية في اليونان القديمة احتفالاً دينياً واجتماعاً رياضياً شاملاً، والذي تضمن أيضاً مسابقات فنية،كان النحاتون والشعراء يجتمعون في كل أولمبياد لعرض أعمالهم الفنية للرعاة المحتملين، بالإضافة إلى ذلك، كان هناك عدد  أقل من الأحداث الرياضية مقارنة باليوم .

كانت المنافسة الأولى التي أقيمت خلال الألعاب الأولمبية القديمة، وفقًا للمسافر اليوناني بوسانياس الذي كتب في عام 175 م، هي سباق الاستاديوم ، وهو سباق يبلغ طوله حوالي 190 مترًا (623.36 قدمًا) يُفترض أنه يقاس بعد أقدام هرقل، وفقا لما ذكره موقع جريك ريبوت.

جوائز قديمة

كانت جوائز المنتصرين عبارة عن أكاليل من أوراق الغار بدلاً من النقود، وكانوا يُهدمون أسوار المدينة حتى يتمكنوا من دخولها. وكانوا يشيدون بأسمائهم، ويشيدون بأعمالهم ويسجلونها حتى تتمكن الأجيال القادمة من تقدير إنجازاتهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة