الخطايا السبعة فى تنظيم ألمانيا بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"

السبت، 13 يوليو 2024 05:37 م
الخطايا السبعة فى تنظيم ألمانيا بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" الأمطار تغرق ملعب دورتموند قبل مباراة تركيا وجورجيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت النسخة 17 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، أحداثاً تظهر سوء وضعف تنظيم المسابقة، والتي لاقت انتقادات كبيرة على البلد المنظم وسخرية وردود أفعال غاضبة.

ورصدت وسائل الإعلام الدولية، المهتمة بتغطية يورو 2024، أحداثا غريبة طالت البنية التحتية الرياضية في ألمانيا، مثل غرق الملاعب بمياه الأمطار، وهلع المتفرجين من هجوم أسراب النحل عليهم، كما انتقد المدربون واللاعبون صعوبة التنقل وقلّة وسائل النقل، فضلا عن المشاجرات الدامية التي شهدتها شوارع البلد المضيف.

وبالنسبة للبنية التحتية الرياضية، قررت ألمانيا الاعتماد على الملاعب الموروثة من مونديال 2006، التي تبلغ من العمر الآن 17 عاماً والتي أبقيت على حالتها القديمة، فيما يعد ملعب "شتوتجارت أرينا" الوحيد الذي جرى تجديده وتحديثه بتكلفة مالية قاربت 140 مليون يورو.

غرق الملاعب بمياه الأمطار
 

أغرقت مياه الأمطار ملعب ومدرجات وأرضية استاد "سيجنال إيدونا بارك"، الذي استضاف مباراة منتخب تركيا وجورجيا، وأظهرت اللقطات تدفق المياه بغزارة من سقف الملعب، وسط محاولة من بعض المنظمين للمباراة بإزالة المياه من الأرضية.

امطار فى ملاعب اليورو
امطار فى ملاعب اليورو

 

وأظهرت مشاهد غرق ملعب مدينة دورتموند بمياه الأمطار، وتسرب المياه في شكل سيول من سقف الملعب. 

      🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨

 

 

مشاجرات في المدرجات
 

كما شهدت مباراة تركيا وجورجيا مشاجرة بين جماهير المنتخبين فى المدرجات، قبل انطلاق صافرة بداية المباراة، حيث تعدى بعض المشجعين على بعض في مشهد غير رياضى.

النحل يهاجم المشجعين في مباراة ألمانيا والمجر
 

هاجم سرب من النحل الجماهير في ملعب "إم إتش بي أرينا" بمدينة شتوتجارت قبيل انطلاق مباراة منتخب ألمانيا ونظيره المجري  في دور المجموعات، بشكل أثار الفزع ليهرع المسؤولون إلى استدعاء رجال الإطفاء المدربين على التعامل مع الأزمة.

النحل فى ملعب شتوتجارت
النحل فى ملعب شتوتجارت

 

وقام النحل ببناء عش على لوحة إعلانية بجانب الملعب، ما أدى لتواجد رجال الإطفاء مرتدين الملابس البيضاء الواقعية للتعامل معها، ونجح رجال الإطفاء بعد ساعة من العمل بصبر ودقة في إزالة النحل ووضعه داخل صناديق.

وأهمل المنظمون عشاً للنحل داخل لوحة إعلانية بجانب الملعب وكان لا بد من تفكيك لوحة الإعلانات الرقمية جزئياً لإخراج النحل.

أزمة العشب المتطاير
 

عانى لاعبو منتخبي إنجلترا والدنمارك من سوء أرضية ملعب "فالدستاديون" بفرانكفورت، وظهر ذلك عبر قطع العشب التي ظلت تتطاير مع ركل اللاعبين للكرة، وانزلاق بعضهم على العشب المبلل.

العشب المتطاير
العشب المتطاير

 

واحتج مدرّب المنتخب الانجليزي جاريث ساوثجيث، مؤكدا أنه لاحظ تفكك قطع من أرضية ملعب فرانكفورت.

مشاجرات دامية خارج الملاعب
 

كما فشل منظمي البطولة في السيطرة على الحشود خارج الملاعب، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين مشجعي منتخبى إنجلترا وصربيا في مدينة جِيلسنكيرشن الألمانية.

مشاجرات
مشاجرات

وقعت الاشتباكات في شارع جانبي بالقرب من الساحة الرئيسية للمدينة، حيث قام مشجعو الفريقين بإلقاء الطاولات والكراسي والزجاجات على بعضهم البعض. 

           🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 England vs. Serbia in Germany... 👊 pic.twitter.com/acKhFkvt1F

وتواجدت قوات مكافحة الشغب الألمانية والبريطانية في مكان الحادث لفض الاشتباكات .

كما أصيب عدد كبير في مشاجرة دامية بين جماهير إنجلترا وهولندا في نصف النهائي حيث تواجه مع بعضهما في مطعم كبير ووقع اشتباكا بين مجموعتين في مطعم والتراشق بأغراض .

مدرب بلجيكا يتنقد التنظيم
 

هاجم مدرب المنتخب البلجيكي التنظيم الألماني لبطولة كأس أوروبا، بعد مباراته الأخيرة أمام أوكرانيا التي انتهت بالتعادل السلبي، وظهر المدرب الإيطالي دومينيكو تيديسكو غاضبا، وانتقد سوء التنظيم، وتأخير وصول حافلة منتخب بلاده لملعب المباراة، وقال تيديسكو: "استغرقت رحلتنا من الفندق للملعب ساعة كاملة، بالرغم من مرافقة الشرطة الألمانية لنا".

مدرب بلجيكا وكيفين دى بروين
مدرب بلجيكا وكيفين دى بروين

 

وأضاف، "الشوارع كانت خالية تماما، لكن الحافة استمرت بالقيادة بسرعة 20 كم في الساعة بشكل لا يصدق. لقد توقفنا عند كل إشارة حمراء، بالرغم من مرافقة الشرطة لنا، عندما وصلنا، لم أستطع الحديث مع فريقي سوى دقيقتين، واضررنا لتقليص وقت الإحماء قبل اللقاء".

مشجع ملثم فوق سقف ملعب دورتموند
 

ألقت الشرطة الألمانية القبض على رجل تسلق سطح ملعب "دورتموند" خلال فوز ألمانيا 2-0 على الدنمارك في مباراة دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" .

مشجع فى سقف الملعب
مشجع فى سقف الملعب

 

شوهد رجل ملثم وهو يصعد إلى سطح الملعب بعد توقف اللعب في الشوط الأول بسبب عاصفة رعدية في منطقة دورتموند، وطاردته الشرطة واحتجزته تحت تهديد السلاح، وأكدت السلطات الآن أنه تم اعتقاله.

مشجع يقفز على رونالدو من المدرجات
 

وقفز مشجع على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من المدرجات أثناء خروجه من الملعب، فوق قمة نفق اللاعبين في ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جيلزنكيرشن بينما كان رونالدو يتجه إلى غرفة خلع الملابس.
توقف رونالدو الذي كان يبدو عليه الارتباك، لكن يبدو أنه لم يصب بأذى.

رونالدو
رونالدو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة