سيدة تلاحق مطلقها بدعوى حبس للمرة الـ14 بعد تخلفه عن سداد نفقة أطفالها

السبت، 13 يوليو 2024 06:00 ص
سيدة تلاحق مطلقها بدعوى حبس للمرة الـ14 بعد تخلفه عن سداد نفقة أطفالها محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"زوجي السابق ميسور الحال، ويبدد أمواله بدون حساب علي السفر والفسح وبالرغم من ذلك يرفض الإنفاق على أبنائه لأضطر لملاحقته بدعوي حبس للمرة الـ 14 بعد أن فاض بي الكيل بسبب تعنته ورفضه رعاية أطفاله".. كلمات جاءت على لسان إحدي الأمهات الحاضنات بعد تخلف مطلقها عن سداد حقوق أبنائها.

 

وتابعت الأم الحاضنة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "قبلت أن أتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج لأهرب من عنفه بشرط أن يلتزم برعاية أبنائه، ولكنه خدعني وتخلف عن منحي نفقاتهم،  وتركني في الشارع بعد أن أسترد منزله رغم تمكيني منه بقرار من المحكمة ورفض رد منقولاتي ومصوغاتي ومتعلقاتي الشخصية، وتعنت ورفض كل الحلول الودية".

 

وأكدت الأم: "استولي علي منقولات ومصوغات بقيمة 490 ألف جنيه، ورفض تنفيد الاتفاقات بسداد النفقات للأطفال، لأعيش في عذاب خلال الأشهر الماضية، مما دفعني حبسه، وقدمت التقارير الطبية لإثبات انهياله بالضرب على،  بعد أن داوم علي الإساءة لي".

 

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة