طرق تخفيف أعراض حمى القش في الصيف.. تناول هذه الأطعمة

السبت، 13 يوليو 2024 09:00 ص
طرق تخفيف أعراض حمى القش في الصيف.. تناول هذه الأطعمة حمي القش
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة مستويات الرطوبة خلال فصل الصيف، قد يسبب ذلك تفاقم الأعراض لبعض الحالات الصحية المزمنة ومنها حمى القش، حيث تميل هذه الحالة إلى التفاقم خلال الطقس الحار، وغالبًا ما تشتد أعراض حمى القش في الليل، ولمساعدة المصابين بهذه الحالة على التكيف، يوصى بزيادة تناول الثوم، وهو مكون محبوب في الوجبات بالنسبة للكثيري، حسبما افاد تقرير موقع "إكسبريس".

لماذا نحتاج إلى تناول المزيد من الثوم والفلفل الحار للسيطرة على حمى القش؟

قد يكون هذا الأمر غريب، ولكن الطعام الذي تتناوله قد يؤدي إلى تفاقم الحساسية أو تخفيفها، فقد يؤدي تناول السكريات والنشويات ومنتجات الألبان إلى زيادة إنتاج المخاط، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض حمى القش لذا فمن الأفضل تجنبها خاصة قبل النوم.

ويشير الخبراء إلى أن الأطعمة الغنية بفيتامين E الذي يعزز المناعة، مثل الأسماك والبيض، يمكن أن تكون مفيدة لأنها تقلل من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي، كما أن التوابل الطبيعية مثل الزنجبيل والفلفل الحار والثوم مفيدة أيضًا بسبب محتواها العالي من فيتامين سي، والذي يمكن أن يعزز وظائف الرئة.

لماذا تزداد حالة حمى القش سوءًا في الليل؟

يوضح الخبراء أنه خلال النهار يرتفع الهواء الدافئ حاملاً معه حبوب اللقاح، ومع برودة الهواء تهبط حبوب اللقاح وتستقر على أسطح مختلفة، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض حمى القش، ومع ذلك، هناك طرق للتخفيف من هذه المشكلة:

حيث ينصح بالاستحمام قبل النوم وغسل الشعر، لأن حبوب اللقاح تميل إلى الالتصاق بالشعر، كما أن تنظيف الشعر قبل النوم قد يقلل بشكل كبير من احتمالات الإصابة بحكة الحلق وأعراض حمى القش أثناء الليل.
من خلال غسل شعرك، فإنك تزيلين الكثير من حبوب اللقاح المتراكمة لديك طوال اليوم، مما يقلل من احتمالية نقلها إلى وسادتك وفراشك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة