علامات تشير إلى أن صحتك النفسية فى خطر.. اعرفها

السبت، 13 يوليو 2024 05:00 ص
علامات تشير إلى أن صحتك النفسية فى خطر.. اعرفها القلق
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصحة النفسية ضرورية لرفاهيتنا بشكل عام، ومع ذلك يميل العديد من الأشخاص إلى تجاهلها، وإن تحديد العلامات التي تشير إلى أنك لست في حالة نفسية جيدة أمر بالغ الأهمية لطلب المساعدة وتحسين حالتك النفسية وفقا لما نشره موقع thehealthsite..

أبرز العلامات

غير قادر على التركيز

إذا وجدت صعوبة في التركيز أو اتخاذ القرارات أو إكمال المهام، فقد تكون صحتك النفسية متدهورة. غالبًا ما تصاحب حالات مثل القلق والاكتئاب ضبابية ذهنية ونسيان وصعوبة التركيز. يمكن أن يؤدي طلب المساعدة المهنية إلى تحسين صفاء ذهنك ووظائفك الإدراكية. 

اكتئاب

الاكتئاب أمر طبيعي طالما أنه لا يستهلكك بالكامل. إذا شعرت يومًا أن الاكتئاب يسيطر على كل مشاعرك ويجعلك تشعر بالسوء والاكتئاب طوال الوقت، فتأكد من استشارة خبير في الصحة النفسية.

أرق

يمكن أن تشير أنماط النوم المتغيرة، مثل الأرق أو النوم المفرط، إلى مشاكل الصحة النفسية ويمكن أن تؤثر صعوبة النوم، أو الاستيقاظ كثيرًا أثناء الليل، أو الشعور بالتعب على الرغم من النوم الكافي على حالتك النفسية. تأكد من زيارة طبيب عندما يستمر الأرق لفترة أطول من الوقت. 

التوتر والقلق

إذا شعرت أن المهام والمسؤوليات اليومية لا يمكن إدارتها وأنك تشعر باستمرار بالتوتر والقلق، فقد يكون هذا علامة على أنك لست في أفضل حالاتك النفسية. يجب أن تؤخذ هذه المشاعر الساحقة على محمل الجد، ويمكن أن يساعدك طلب المساعدة من أخصائي الصحة النفسية في استعادة السيطرة والتوازن.

الشعور بالوحدة طوال الوقت

قد يشير تجنب الأصدقاء والعائلة والأنشطة الاجتماعية إلى ضعف الصحة النفسية. يمكن أن ينتج الانسحاب الاجتماعي عن الشعور بالوحدة أو انخفاض احترام الذات أو القلق. تعتبر العلاقات الإنسانية ضرورية للصحة النفسية الجيدة، لذا إذا كنت تتجنب التفاعلات الاجتماعية باستمرار، ففكر في طلب المشورة لفهم الأسباب الكامنة وراء ذلك. 

5
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة