نصائح صحية أساسية للآباء والأمهات لرعاية المولود الجديد

السبت، 13 يوليو 2024 03:00 ص
نصائح صحية أساسية للآباء والأمهات لرعاية المولود الجديد آباء جدد
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن تصبح أبًا وانتى تصبحين أمًا فهي من أحلى التجارب التي نمر بها، وتكون مليئة بالفرح والتحديات، فعند ولادة الطفل يستغرق الأمر عدة أشهر للتكيف مع رعاية المولود الجديد، ويبدو أن توفير الاهتمام الكامل بالعمل أو الطفل أمرًا صعبًا بالنسبة لأي من الوالدين.

ووفقًا للتقرير المنشور عبر موقع onlymyhealth سنتعرف على بعض التحديات التي يتعرض لها الآباء وكيفية التعامل معها.

وبحسب المجلة التربية ما قبل الولادة يؤثر تكيف الرجال مع الأبوة بشكل كبير على رفاهة الأسرة، ويشمل الانتقال إلى الأبوة إدارة العديد من الضغوطات، مثل التحديات الفسيولوجية المرتبطة بالأبوة، وتحولات الهوية، وانخفاض رضا العلاقة، وتطور الأدوار الاجتماعية.

غالبًا ما يبلغ الرجال عن معاناتهم من الاكتئاب أثناء حمل شريكاتهم، حيث كشف تحليل حديث عن حدوث 8% من حالات الاكتئاب لدى الأب اكتئاب ما بعد الولادة وعلاوة على ذلك، تشير الأبحاث إلى أن أعراض الاكتئاب ترتفع عادة بنسبة 68% خلال السنوات الخمس الأولى من الأبوة بالنسبة للآباء المقيمين مع أطفالهم في المنزل.

وفي العديد من الأسر، تقضي الأم وقتًا أطول مع الطفل في المنزل و بعض الأمهات يتعاملن مع العمل والطفل، إنه جدول مزدحم لمعظم المتزوجين حديثًا حيث لديهما وظائف لبناء حياتهما المهنية ودعم النفقات العادية.

فيشعر الآباء الجدد بالحاجة إلى رعاية أسرهم بشكل جيد من خلال تحويل أنفسهم إلى محركات ديزل ،  وإكمال عملهم بسرعة كل يوم حتى يتمكنوا من قضاء المزيد من الوقت مع أطفالهم وزوجتهم.

في أثناء ذلك، ينسى الكثيرون أو يهملون الاعتناء بصحتهم، وقد يؤدي هذا إلى تدهور الصحة على مدى عدة سنوات.

ولتجنب مثل هذه المواقف، يجب أن نفهم أن إدارة الوقت تشكل جزءًا مهمًا من حياة الطفل مع نموه. يبدأ اليوم مبكرًا في الصباح عند الساعة السادسة صباحًا تقريبًا بعد ما يقرب من سبع ساعات من النوم (لا يستطيع الكثيرون تحقيق ذلك عندما يكون الطفل صغيرًا).

جعل ممارسة الرياضة عادة يومية لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل استيقاظ الطفل، وإذا كان الطفل مستيقظًا، أشركه في روتين التمارين المنزلية. ويساعد هذا الجدول، الذي يتم اتباعه خمسة أيام في الأسبوع، الآباء على الحفاظ على لياقتهم البدنية.

ترطيب الجسم من النصائح الهامة، وتناولي وجبات صغيرة ومتكررة،  سيساعدك هذا على البقاء نشطة، وخاصة في نهاية اليوم عندما تعلمين أن طفلك ينتظرك في المساء على أمل اللعب.

يكون اللعب في الحديقة أو المشي من الأمور الروتينية بالنسبة للطفل، فيمكن الذهاب لرحلة نهاية الأسبوع إلى مكان ممتع للعب وتناول الطعام إذا كان أداء الطفل جيدًا خلال الأسبوع السابق.

إن إشراك الطفل في المهام الروتينية، مثل شراء الخضروات والبقالة، يجعله يفهم الحياة، فإن تقليل وقت مشاهدة التلفاز والوجبات السريعة من الممارسات المهمة للغاية للحد من السمنة لدى الأطفال والتي قد تؤدي إلى تعقيد حياة الطفل، و يجب أن يتم إنفاق أي نوع من السعرات الحرارية التي يكتسبها الطفل بسبب الحلويات المقدمة له على شكل نوع من التمارين الرياضية في نفس اليوم. يجب تثقيف الطفل جيدًا حول الأطعمة "غير الصحية" و"  الصحية " في وقت مبكر من حياته لضمان صحته الجيدة  أثناء نموه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة