رسمها كلود مونيه.. كاتدرائية فرنسية تنجو من الحريق اعرف القصة

الأحد، 14 يوليو 2024 01:00 م
رسمها كلود مونيه.. كاتدرائية فرنسية تنجو من الحريق اعرف القصة كاتدرائية روان الفرنسية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال الإطفاء من إخماد حريق في برج كاتدرائية، نوتردام دي روان الفرنسية، وبحسب مسئولين بالمدينة، فإن الحريق نجم عن قماش مشمع يغطي برج كاتدرائية نوتردام دي روان، الذي يخضع للتجديد منذ ترميمه في عام 2017.

كانت الكاتدرائية مصدر إلهام متكرر للفنان لكلود مونيه، الذى رسمها عدة مرات تحت ضوء متغير، مما جعل روان وجهة شهيرة لمحبي الانطباعية.

يبلغ ارتفاع البرج المصنوع من الحديد الزهر حوالي 495 قدمًا في الهواء، وهو الأطول من نوعه في فرنسا، الذي سمي على اسم جان أنطوان ألافوين، المهندس المعماري في القرن التاسع عشر، محاطًا بالسقالات منذ عدة أسابيع.

تم إخلاء الكاتدرائية الواقعة على بعد حوالي 70 ميلاً شمال غرب باريس، ولم يلحق أي ضرر كبير بالهيكل.

وذكرت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، أن وزارة الثقافة قالت: إن الحريق نجم عن "سوء التعامل من جانب العمال"، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، ولم يتعرض المبنى لأضرار كبيرة.

وقال جان بينوا ألبرتيني، محافظ منطقة سين ماريتيم: "نحن نتعامل مع أصل تراث عالي القيمة، ويجري حاليًا جرد الأعمال التي قد تتأثر بتدفق المياه الثانوي، وقد نضطر إلى حماية بعض الأعمال".

يصادف هذا العام الذكرى السنوية المائة والخمسين لميلاد الحركة في باريس، حيث تتوقف العديد من الجولات في روان لإلقاء نظرة على الكاتدرائية.

كاتدرائية روان الفرنسية رسمها كلود مونيه
كاتدرائية روان الفرنسية رسمها كلود مونيه


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة