3 أرقام قياسية منتظرة فى نهائى يورو 2024 بين إسبانيا ضد إنجلترا

الأحد، 14 يوليو 2024 05:30 م
3 أرقام قياسية منتظرة فى نهائى يورو 2024 بين إسبانيا ضد إنجلترا لامين يامال
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم تحطيم العديد من الأرقام القياسية، ونستعرض فيما يلي أبرز هذه الأرقام، مع وجود إمكانية لتحطيم المزيد خلال نهائي المسابقة بين إسبانيا وإنجلترا في الملعب الأولمبي فى برلين مساء الأحد.

بيبي
بيبي

 

أكبر لاعب

 

أصبح البرتغالي بيبي أكبر لاعب يشارك في مباراة ببطولة أوروبا بصفة عامة عندما شارك في الجولة الافتتاحية في دور المجموعات وحطم رقم الحارس المجري غابور كيرالي.

وخلال منافسات البطولة عزز بيبي رقمه القياسي وعمره 41 عاما و130 يوما عند مواجهة فرنسا في دور الثمانية.

رونالدو
رونالدو

 

الأكثر مشاركة
 

حطم كريستيانو رونالدو الرقم السابق الذي كان يحمله والمرتبط بعدد مرات المشاركة في بطولة أوروبا، بعدما خاض منافسات البطولة للمرة السادسة.

وعزز رونالدو قائد البرتغال رقمه المرتبط بعدد المباريات في بطولة أوروبا بعدما وصل إلى 30 مباراة، وعقب المشاركة في كل مباريات بلاده، لكنه أخفق في هز الشباك ليتجمد رصيده عند 14 هدفا، وهو الهداف التاريخي للمسابقة. ووصل رونالدو إلى 2639 دقيقة من اللعب وهو رقم قياسي أيضا.

أكبر قائد
 

أصبح رونالدو أكبر قائد يشارك في مباراة ويرتدي شارة القيادة في بطولة أوروبا عندما شارك أمام فرنسا في دور الثمانية وعمره 39 عاما و151 يوما. وأعلن أن هذه المشاركة الأخيرة له في بطولة أوروبا، لكن الهداف التاريخي للبرتغال لا يزال يتمسك بحلم المشاركة في النسخة المقبلة لكأس العالم بعد عامين.

الأمين جمال
الأمين جمال

 

أصغر لاعب
 

أصبح الأمين جمال لاعب منتخب إسبانيا، المولود لأب مغربي، أصغر لاعب يشارك في مباراة ببطولة أوروبا وعمره 16 عاما و338 يوما خلال مواجهة إسبانيا، قبل أن يصبح أصغر لاعب يسجل هدفا وعمره 16 عاما و353 يوما عندما هز شباك فرنسا في الدور قبل النهائي.

أسرع هدف
 

شهدت البطولة مجموعة من أسرع الأهداف في تاريخ المسابقة، وسجل نديم باجيرامي لاعب ألبانيا أسرع هدف في البطولة بعد 23 ثانية من مباراة بلاده ضد إيطاليا في دور المجموعات يوم 15 يونيو حزيران. ورغم ذلك فازت إيطاليا حاملة اللقب 2-1.وسجل ميريح دميرال لاعب تركيا ثاني أسرع هدف أمام النمسا في الثاني من يوليو تموز.
 

أرقام محتملة جديدة
 

- ستنفرد إسبانيا بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد أربع مرات إذا فازت على إنجلترا.

- ستحصد إنجلترا لقب بطولة أوروبا لأول مرة على الإطلاق إذا تفوقت على إسبانيا.

- سيصبح الأمين جمال أصغر لاعب يشارك في النهائي، بعد يوم واحد من عيد ميلاده 17، إذا شارك في النهائي وسيحطم الرقم السابق الذي يحمله البرتغالي ريناتو سانشيز وعمره 18 عاما و327 يوما عندما شارك أمام فرنسا في نهائي 2016.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة