أبو اليزيد سلامة: النظر لعورات الناس يكشف ستر ربنا عنك.. فيديو

الأحد، 14 يوليو 2024 10:27 م
أبو اليزيد سلامة: النظر لعورات الناس يكشف ستر ربنا عنك.. فيديو الشيخ أبو اليزيد سلامة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، من المداومة على المعصية، لافتا إلى أن هذا الأمر يجعل رصيد الستر ينفد.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: " عشان رصيدك فى الستر لا ينفذ منك، علشان ما ينكشف عنك ستر ربنا سبحانه وتعالى، إياك تداوم على المعصية بشكل يجعلك تبقى مدمنًا عليها، واحذر أن تختبر ربنا سبحانه وتعالى وتقول: أن ربنا سبحانه وتعالى هيسترني".

وأضاف: "سيدنا عيسى عليه السلام، لما جاءه إبليس وقال له: مش أنت مؤمن بربنا؟ قال له: 'آه، أنا مؤمن بربنا.' قال له: 'طيب، اطلع إلى أعلى مكان فى الجبل وارمى نفسك.' وبالتأكيد مش هيحصل لك حاجة لأن ربنا سبحانه وتعالى هيحفظك.

فقال سيدنا عيسى: 'إياك أن تختبر الله، يا لعين! أن الله يختبرنا ونحن لا نختبر الله سبحانه وتعالى، ولا يكون إلا ما قدر الله.' فما يستمر الإنسان فى المعصية ويقول فى مرة من المرات: 'ما هو ربنا ستير، ما هو ربنا سترنى.' نعم، وإلا دى، أن الذين يحبون أم تشيع الفاحشة تطبيقاتها ينبغى أن نلاحظ أنه بقت سهلة جدًا فى حياتنا مع وجود وسائل التواصل الاجتماعى.

بأدنى صورة الإنسان ممكن يفضح أى حد. ممكن أنه يتلصص على أى حد، ممكن أنه يتجسس على أى حد. لكن العلماء بيتوقفون عند أن هذه الآية فى عموم المسلمين لم تكن خاصة بالسيدة عائشة رضى الله تعالى عنها ورضاها. والحق جل جلاله على مجرد المحبة يعنى أنت ممكن ما تكونش شاركت فى هذا الفعل لكن على مجرد المحبة فى إشاعة الفاحشة للمسلمين، الحق جل جلاله هيعاقبنى.

من الشباب يسأل: 'طب أنا ما بدور ده هى بتظهر قدامي؟' يعنى أنا ما ببحث عن الذنوب، ما بحث عنها. بمجرد أنها تطلع لى، فان ده مشارك فى الذنب، بس بمجرد أنها تطلع قدامى. لو أنا نظرت إليها لكن لو أنا صرفت نظرى عنها وما تمعنت فيها، أكيد أن أنا مش هحاسب عليها. يعنى النظرة الأولى لك والثانية عليك". واستكمل: "المشكلة أن بعض الشباب دلوقتى بيعمل مصيبة كبيرة جدًا وهو مش واخد باله. وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم. فكرة أن أنت ممكن تكون وقعت فى معصية وكلنا بنقع فى المعصية. لكن أن أنت تيجى يوم من الأيام، طف نفسك تيجى الصبح، تنشر لنفسك على الفيسبوك أن أنت امبارح عملت كذا وتصور نفسك وأنت بتعمل هذا الأمر وتنشره على الفيسبوك، دى مصيبة كبيرة جدًا".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة