إنجلترا في نهائي يورو 2024.. تعرف على أشهر كُتاب بريطانيا

الأحد، 14 يوليو 2024 03:00 م
إنجلترا في نهائي يورو 2024.. تعرف على أشهر كُتاب بريطانيا شكسبير
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب إنجلترا في العاشرة مساء اليوم منتخب إسبانيا، وذلك في نهائي منافسات بطولة أمم أوروبا " يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو، ولذلك نستعرض لكم الكتاب الإنجليز الحاصلين على جائزة نوبل في الأدب.

وليام شكسبير

ولد الكاتب المسرحي والشاعر الإنجليزي العظيم ويليام شكسبير في ستراتفورد أبون آفون فى 23 أبريل 1564، ومن المستحيل التأكد من اليوم الذي ولد فيه بالضبط، ومع ذلك، فإن تاريخ وفاة شكسبير معروف بشكل قاطع: كان 23 أبريل 1616، وكان يبلغ من العمر 52 عامًا، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.
وهو شاعر ومسرحى إنجليزى بارز فى الأدب الإنجليزى، سمى بــ"شاعر الوطنية" تتكون من 38 مسرحية و158 سونيته واثنتين من القصص الشعرية وبعض القصائد الشعرية وقد ترجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أى كاتب مسرحى آخر.

فرانسيس هودسون برنيت

كاتبة إنجليزية عرفت فيما بعد باهتمامها بأدب الأطفال، فهى أديبة ومؤلفة مسرحية، وقد أثرت المكتبة العالمية بالعديد من القصص والمسرحيات، على مدار مسيرتها الإبداعية، ولدت فى 24 نوفمبر عام 1849م، فى مانشستر لعائلة فقيرة للغاية، فى بداية مشوار فرانسيس برنيت الأدبى كانت تنشر كتاباتها فى "كتاب السيدة جودى"، وهو عبارة عن مجلة أدبية تنشر بين ثناياها الأعمال النسائية، إلى أن أصدرت عددا من أعمالها مثل رواية "هاورثز، ولوزينا، والهمجى الجميل، وفى أثناء الإدارة".

توماس ستيرنز إليوت

توماس ستيرنز إليوت شاعر ومسرحي وناقد أدبي وُلد في 26 سبتمبر 1888 وتوفي 4 يناير 1965، وحائزٌ على جائزة نوبل في الأدب في 1948، لمساهمته البارزة والرائدة في الشعر المعاصر، كتب قصائد: أغنية حب جي. ألفرد بروفروك، الأرض اليباب، الرجال الجوف، أربعاء الرماد، والرباعيات الأربع. من مسرحياته: جريمة في الكاتدرائية وحفلة كوكتيل. كما أنه كاتب مقالة "التقليد والموهبة الفردية"، واشتهر إليوت بإحداث ثورة في الشعر الحديث، إلا أن نقده الأدبي ومسرحياته كانت ناجحة أيضًا.

فرانسيس بيكون

ولد في 22 يناير عام 1561 وعُرف بقيادته للثورة العلمية عن طريق فلسفته الجديدة التي تقوم على مبدأ الملاحظة والتجريب، كما أنه من أهم الرواد الذين انتبهوا إلى عدم جدوى المنطق الأرسطي الذي يعتمد على القياس، وتوفى رجل الدولة والعالم والكاتب بيكون في 9 أبريل 1626، وقدم بيكون خلال حياته الكثير من المؤلفات ومنها " عناصر القانون العام لإنجلترا - أتلانتس الجديدة - البروفة والنهوض بالتعلُّم - حكمة القدماء - فاليريوس تيرمينوس لتفسير الطبيعة - تاريخ عهد الملك هنري السابع - نوفوم أورجانوم".

وحصل بيكون، على منصب مستشار المملكة في عام 1597، ليكون أول شخص ينصب بذلك المقام، وذلك عندما عينته الملكة إليزابيث الأولى كمستشار قانوني لها، كما حصل أيضًا على لقب "فارس" بعد تولي جيمس السادس والأول في عام 1603، وبعد وفاته عن عمر يناهز 65 عامًا وبالتحديد في 1626، انقرض لقبه لعدم وجود ورثة، ثم دُفن في كنيسة القديس ميخائيل بسانت ألبانز في هيرتفوردشاير.

فرانسيس بيكون
فرانسيس بيكون

فرانسيس هودسون برنيت

فرانسيس هودسون برنيت
وليام شكسبير
وليام شكسبير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة