لقطة درامية للبرق يضرب طائرة ركاب.. وخبراء يبثون رسائل طمأنينة "فيديو"

الأحد، 14 يوليو 2024 09:54 ص
لقطة درامية للبرق يضرب طائرة ركاب.. وخبراء يبثون رسائل طمأنينة "فيديو" البرق يضرب طائرة
كتب ـ إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مقطع فيديو دراماتيكي لحظة ضرب البرق لطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية أثناء اقترابها من مطار هيثرو، نهاية الأسبوع الماضى، حيث وصف أحد الركاب ما حدث بأنه "مثير للصدمة"، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

ولكن هل يجب على الركاب أن يقلقوا إذا ضربت صاعقة طائرتهم؟، الإجابة من الخبراء - حسب ما نقله الموقع البريطانى، هي: "لا داعي للقلق على الإطلاق، حيث كشف الطيار المخضرم السابق تيري توزر، مؤلف كتاب "اعترافات طيار الخطوط الجوية - لماذا تتحطم الطائرات؟"، وكابتن الخطوط الجوية الكندية دوج موريس، وجيمس موي، مدرب الطيران في Flight Sport Aviation، عن مدى شيوع ضربات البرق، وما يحدث للطائرة عندما تضربها صاعقة.

برق يضرب طائرة
برق يضرب طائرة

في كتابه This Is Your Captain Speaking، يوضح دوج موريس: "تظهر الإحصائيات أن طائرة ركاب تتعرض لصاعقة كل 5000 ساعة، أو مرة واحدة كل عام تقريبًا، وتقدر إدارة الطيران الفيدرالية أن كل طائرة ركاب في الولايات المتحدة تتعرض لصاعقة مرة واحدة كل عام".

وبالتطرق إلى سؤال: ماذا يحدث للطائرة عندما تضربها الصاعقة؟، فإنه لا شيء على الإطلاق، كما يكشف تيري، الذي أوضح: "يمكن أن تتسبب ضربة البرق في تعطل بعض الأجهزة، لكنها لا تشكل عادة مشكلة خطيرة حقًا، لأن الطائرة غير معرضة للسقوط، ويمكن أن تدخل الصاعقة من أحد الطرفين وتخرج من الطرف الآخر، وقد لا يكون هناك سوى ضرر سطحي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة