سباقات سيارات ومباريات مختلفة.. فعاليات متنوعة بمهرجان العلمين.. فيديو

الإثنين، 15 يوليو 2024 03:51 م
سباقات سيارات ومباريات مختلفة.. فعاليات متنوعة بمهرجان العلمين.. فيديو الزميل أحمد العدل من العلمين الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الفعاليات والأنشطة المختلفة من مهرجان العلمين الجديدة، الذى يخطف أنظار العالم إلى الساحل الشمالي، لمدة تصل لأكثر من 50 يوم، باعتباره المهرجان الأول من نوعه الذى يجمع بين سحر الفن وشغف الرياضة في مكان واحد، حيث يشهد العديد من الفعاليات الرياضية في مختلف الألعاب، ولم يسبق لأي مهرجان بالعالم أن جمع بين ثنائية القوي الناعمة الرياضة والفن، في مكان ووقت واحد، ما يجعل العلمين الجديدة التي يصفها الكثيرون بـ لؤلؤة البحر المتوسط، تحظى بمكانة مرموقة ومتقدمة في السياحة العربية.

واستعرضت التغطية أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر ملتقي الرياضة والأحداث الرياضية وجنة النجوم، باعتبارها واحدة من عدة مدن يطلق عليها في مصر مدن الجيل الرابع التي أنشئت وفق معايير عالمية لتحقيق التوسع العمراني المستدام.

وتستهدف الدورة الثانية مضاعفة أعداد من حضروا الفعاليات خلال الدورة الأولى ليصلوا إلى نحو مليوني زائر في الدورة الجديدة، في ظل تعاون العديد من الجهات الحكومية والخاصة من أجل تضافر الجهود لإنجاح المهرجان وتقديم صورة مشرفة لمصر أمام العالم.

ويحظى المهرجان في هذه النسخة بمشاركة واسعة للفعاليات الرياضية، حيث تشارك عدة رياضات منها كرة السلة والبادل والجودو وغيرها من الرياضات مثل الفنون القتالية والطائرة إضافة إلى ملاعب ورياضات خاصة لذوي الهمم.

ومن الرياضات التي تزين المهرجان الرياضي بـ العلمين الجديدة الكرة الطائرة، بالإضافة إلى الفنون القتالية، وتنطلق منافسات الفنون القتالية 22 أغسطس، بينما تقام منافسات الطائرة 1 أغسطس.

وفى مبادرة جديدة لنبذ التعصب في الرياضة المصرية، من خلال مهرجان العلمين الجديدة، في دورته الثانية، تقام مباراة ودية بين أساطير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وتشهد المباراة التي ستقام بين نجوم قطبي الكرة المصرية، على هامش مهرجان العلمين الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة