الزميلان معتمد عبد الغني وخالد إبراهيم يحصدان تقدير امتياز وجيد جيدا فى معهد النقد الفني

الإثنين، 15 يوليو 2024 02:29 م
الزميلان معتمد عبد الغني وخالد إبراهيم يحصدان تقدير امتياز وجيد جيدا فى معهد النقد الفني الزميلان معتمد عبد الغني وخالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل الزميلان بجريدة اليوم السابع معتمد عبد الغني وخالد إبراهيم على تقديرى امتياز وجيد جدا في دبلوم التذوق الفني من معهد النقد الفني التابع لأكاديمية الفنون، وإذ يهنئ "اليوم السابع" الزميلين بحصولهما على ترتيب الأول كل على دفعته.

وتضمن الدبلوم دراسة مختلف جوانب النقد الفني في مجالات متعددة مثل السينما والموسيقى والباليه والشعر والرواية والمسرح، إضافة إلى تاريخ الفن والمدارس الفنية المختلفة، وطرق تحليل وتقييم الأعمال الفنية، فضلاً عن التعرف على أبرز الفنانين والنقاد في العالمين العربي والعالمي.

وتناول الدبلوم في جانب السينما دراسة تاريخ السينما العالمية والعربية، والمدارس السينمائية المختلفة، وأساليب تحليل وتقييم الأفلام من الناحية الفنية والجمالية. كما تطرق إلى دراسة أعمال أبرز المخرجين والممثلين والكتاب السينمائيين.

أما في مجال الموسيقى، فقد تم التركيز على تاريخ الموسيقى العالمية والعربية، والأنواع الموسيقية المختلفة، وأساليب تحليل وتقييم الأعمال الموسيقية، إضافة إلى دراسة أعمال أبرز الملحنين والمؤلفين الموسيقيين.

كما شمل الدبلوم دراسة تاريخ الشعر والرواية والمسرح، والمدارس الأدبية المختلفة، وأساليب تحليل وتقييم الأعمال الأدبية والمسرحية، إضافة إلى التعرف على أبرز الشعراء والروائيين والكتاب المسرحيين.

وبعد استكمال الدراسة النظرية في هذه المجالات الفنية المتنوعة، خضع الصحفيان لامتحانات نهائية شاملة، نجحا فيها وحصلا على تقدير الامتياز.

ويعتبر حصول الصحفيين على هذا الدبلوم المتخصص إضافة لمسيرتهما المهنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة