قصة ميدالية أولمبية.. طارق يحيى يخطف برونزية رفع الأثقال فى دورة لندن

الإثنين، 15 يوليو 2024 05:00 م
قصة ميدالية أولمبية.. طارق يحيى يخطف برونزية رفع الأثقال فى دورة لندن طارق يحيى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل ميدالية أولمبية حصدها نجوم الفراعنة في الألعاب المختلفة قصة طويلة من الكفاح والمثابرة خلال الطريق الطويل إلى منصة التتويج لرفع العلم المصري عالياً خفاقاً في المحافل الدولية، وقصة اليوم عن الميدالية البرونزية، والتي توج بها البطل المصري طارق يحيى لاعب رفع الأثقال.

طارق يحيى ولد في مايو 1987، وبدأ حبه لرفع الاثقال بسبب أخيه الذي كان يمارس اللعبة حتى أحترفها ثم ظهر نبوغه مبكرا في رياضة رفع الأثقال وينضم لمنتخب مصر ليحقق العديد من الانجازات والبطولات.

وحصد طارق يحيى برونزية رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والتي حصل عليها بعد أربعة سنوات من الدورة الأولمبية وتحديدا نوفمبر 2016 وذلك بعد إيقاف الرباع الروسي ابتي اوخادوف، وتجريده من الميدالية الفضية.

وشارك طارق يحيى في أولمبياد بيكين 2008 في منافسات وزن -69 كجم وحقق المركز 11 ولكنه عاد في أولمبياد لندن 2012 وحقق المركز الرابع في منافسات وزن -85 كجم بتحقيقه 160 كجم خطف و205 للنتر والكلين ولكن بعد أربعة سنوات وفي مفاجأة أعلن الاتحاد الدولي عن ايقاف الرباع الروسي ابتي اوخادوف صاحب فضية لندن 2012 وسحب ميداليته ليقفز طارق يحيى إلى المركز الثالث ويحقق ميدالية أولمبية غائبة عن مصر في منافسات الرجال لرفع الأثقال خلف آخر ميدالية تم تحقيقها منذ أولمبياد 1948.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة