6 حيل لحماية شعرك في أيام الصيف.. واقي الشمس مش بس للبشرة

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:00 م
6 حيل لحماية شعرك في أيام الصيف.. واقي الشمس مش بس للبشرة شعر صحي.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير في الصيف، ينشغل بال الكثير من النساء بكيفية حماية بشرتهن من أضرار الحرارة والتعرض لأشعة الشمس الضارة. وعلى الرغم من أن البعض يغفل عن تأثير الحرارة على الشعر، إلا أنه يتأثر بشكل أكبر وأقوى بسبب التعرض المباشر. فالتعرض المطول لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر، وتغير لونه، وحتى إتلاف بنيته، خاصة مع السباحة في البحر أو حمامات السباحة التي تزيد من تلف الشعر. لذلك، نستعرض وفقًا لموقع StyleCraze بعض الخطوات التي يجب اتباعها لحماية الشعر من أضرار اشعة الشمس.

اشعة الشمس
اشعة الشمس

واقي شمس

هناك الكثير من منتجات الشعر التي تعمل كدرع ضد الشمس، ليس فقط لترطيب وتنعيم الشعر ولكن أيضا للحماية من الأشعة فوق البنفسجية والحرارة، فهي تساعد في عمل طبقة حماية مع إضافة اللمعان وتغذية الشعر.

التصفيف الصحيح للشعر

عليك أن تعتمدي تسريحات شعر تقلل من تعرض شعرك لأشعة الشمس، مثل الكعكات أو الضفائر أو تسريحات الشعر المرفوعة على تقليل مساحة سطح شعرك المعرض لأشعة الشمس مباشرة.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

ارتداء قبعة

يمكن أن يساعد ارتداء القبعات على الحماية من الشمس حيث يعمل على حجب كمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، مما يحمي شعرك وفروة رأسك.

تجنبي المواد الكيميائية القاسية

تجنبي استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكبريتات والبارابين والسيليكون، حيث يمكن لهذه المواد أن تجرد شعرك من دفاعاته الطبيعية، مما يزيد من تعرضه لأشعة الشمس فوق البنفسجية، بديلا عن ذلك، اختاري تركيبات أكثر لطفا وتغذية تعزز مرونة شعرك ضد أشعة الشمس.

رطبي شعرك

يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لأقنعة الترطيب والبلسم العميق في الحفاظ على توازن رطوبة شعرك، فجربي مكملا صحيا للشعر، يضيف لمعانا وحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

شعر صحي
شعر صحي

ابحثي عن الظل

اقضي وقتاً في المناطق المظللة أثناء ممارسة الأنشطة الخارجية لتقليل تعرض شعرك لأشعة الشمس المباشرة، لأن الظل يوفر دفاعاً طبيعياً ضد الأشعة فوق البنفسجية، مع ضرورة العلم أن الشمس تكون أكثر شدة بين الساعة 10 صباحا و2 ظهرا، فيفضل عدم التعرض للشمس خلال هذه الساعات، خاصة إذا كنت لا ترتدين قبعة أو تستخدمين منتجات حماية الشعر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة